أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » «غارة غامضة» تستهدف موقعاً إيرانياً في البوكمال / دورية عسكرية تركية في سراقب

«غارة غامضة» تستهدف موقعاً إيرانياً في البوكمال / دورية عسكرية تركية في سراقب

أفادت مصادر سورية معارضة بتعرض موقع إيراني في البوكمال شمال شرقي سوريا قرب حدود العراق لـ«غارة غامضة» أدت إلى حصول دمار وسقوط قتلى.

ويُعتقد أن إسرائيل شنت منتصف العام الماضي غارة على موقع إيراني شرق سوريا، وبدأت قبل أسابيع بقصف مخازن سلاح تابعة لفصائل تدعمها إيران في العراق مع استمرارها في استهداف المواقع الإيرانية وأخرى تابعة لـ«حزب الله» في سوريا.

على صعيد آخر، حدد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أولويات المؤسسة العسكرية الروسية في سوريا، وقال إن وزارته تركز حاليا على تعزيز حماية البنى التحتية في قاعدة «حميميم» الجوية قرب اللاذقية وقاعدة طرطوس البحرية. ولفت إلى أن المهمة الأساسية تتمثل في «الحفاظ على جاهزية الأسلحة والمعدات فيهما».

وكشف الوزير الروسي خلال اجتماع للقيادة العسكرية، عقد أمس في موسكو، عن تدابير تقوم بها موسكو لتعزيز القدرات القتالية في القاعدتين، وزاد أنه «يتم حاليا في قاعدة حميميم توفير كل ما هو ضروري للطيران الحربي، كما يشهد ميناء طرطوس استمرار تجهيز منشآت خدمة وصيانة سفن الأسطول البحري الروسي».

من جهتها، واصلت تركيا تحذيراتها التي تنم عن مخاوف من تباطؤ أميركي في تنفيذ اتفاق المنطقة الآمنة في شمال شرقي سوريا على غرار اتفاق خريطة الطريق في منبج الذي تم التوصل إليه في واشنطن العام الماضي.
المصدر: الشرق الأوسط