أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار السوريين » قتيلان وجرحى بحريقين في دمشق وقعا خلال 24 ساعة. / ثلاثة أشخاص أصيبوا جراء حريق في مشفى “دار الشفاء” وسط دمشق.

قتيلان وجرحى بحريقين في دمشق وقعا خلال 24 ساعة. / ثلاثة أشخاص أصيبوا جراء حريق في مشفى “دار الشفاء” وسط دمشق.

قتيلان وجرحى بحريقين في دمشق

قتل مدنيان وأصيب ثلاثة آخرون، جراء حريقين في العاصمة السورية دمشق، وقعا خلال 24 ساعة.

واندلع أمس، الأربعاء 4 من أيلول، حريق في محل للحلويات في منطقة الحجاز بدمشق، ما أدى إلى مقتل شخصين، بحسب ما قال مصدر من الشرطة لوكالة الأنباء الرسمية (سانا).

وأضاف المصدر، أن الشخصين، وهما عاملان في محل الحلويات، توفيا اختناقًا جراء الحريق، مرجحًا بأن يكون سبب الحريق تسريب أسطوانة الغاز في مطبخ المحل.

كما نقلت “سانا” اليوم، الخميس 5 من أيلول، أن ثلاثة أشخاص أصيبوا، جراء حريق اندلع في مشفى “دار الشفاء” وسط دمشق.

ونقلت الوكالة عن مصدر في الشرطة، أن الحريق اندلع في قبو المشفى الواقع في منطقة العدوي وسط دمشق، وأسفر عن أضرار مادية، دون أن يتم تحديد سببه.

وتتكرر الحرائق في دمشق وريفها لأسباب مختلفة، وتطال محلات تجارية ومناطق سكنية، إلى جانب حرائق متكررة في الأراضي الزراعية خلال أشهر الصيف.

وكانت منطقتا داريا واللوان في الجهة الجنوبية لدمشق، شهدتا حريقًا واسعًا في الأراضي الزراعية، في تموز الماضي، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة اثنين أخرين، بحسب “سانا”.

وقالت الوكالة حينها، إن 23 سيارة إطفاء وصهاريج وتركسات من إطفاء دمشق وريفها شاركت في إخماد الحريق، إلى جانب مؤازرة من الدفاع المدني، واعتبرت سببه مجهولًا، مرجحة أن يكون السبب عقب سيجارة مشتعلة، بحسب تعبيرها.

كما شهدت العاصمة حريقين، في أيار الماضي، أحدهما في مسجد الفاروق وسط شارع بغداد بدمشق، والآخر في المنطقة الممتدة ما بين حي دف الشوك وطريق المتحلق الجنوبي، في الجهة الجنوبية لدمشق.

وفي الشهر ذاته، نشب حريق في مزارع كرم الرصاص، الواقعة بين مدينتي دوما وحرستا في الغوطة، شرق العاصمة دمشق.

وأفاد مراسل عنب بلدي في الغوطة الشرقية، حينها، أن أكثر من 130 شجرة زيتون احترقت بشكل كامل في أراضي حرستا إثر الحريق.