أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » طائرات مجهولة تضرب الميليشيات الإيرانية في منطقة الحزام الاخضر ومحيطها بمدينة البوكمال

طائرات مجهولة تضرب الميليشيات الإيرانية في منطقة الحزام الاخضر ومحيطها بمدينة البوكمال

هاجمت طائرات مجهولة الهوية، الليلة الماضية، مواقع في ريف ديرالزور الشرقي غربي الفرات، تتمركز فيها ميليشيات الحرس الثوري الإيراني وميليشيات اخرى موالية.

حيث سمع دوي انفجارات عدة في منطقة الحزام الاخضر ومحيطها بمدينة البوكمال، الخاضعة لسيطرة قوات النظام، ونشرت صفحات محلية صور وتسجيلات تظهر عملية قصف بالطيران، استهدفت آليات وتمركزات الحرس الإيراني و والمليشيات الموالية في الموقع المستهدف.

وكتب الباحث الاسرائيلي إيدي كوهين، في حسابه الخاص على فيسبوك، ان هجمات جوية ضربت الحزام الأخضر بمنطقة البوكمال، ومناطق أخرى قرب الشريط الحدودي بين سوريا والعراق، واضاف ساخرا “نريد اخبار الحشد في البوكمال بريف ديرالزور”، في اشارة منه إلى استهداف الطيران الإسرائيلي، لميليشيات الحشد الشعبي العراقية التابعة لإيران المتواجدة في مناطق سيطرة النظام غربي الفرات شرق دير الزور، وكذلك داخل الاراضي العراقية.

ونتج عن الهجمة مقتل 18- 20 عنصرا للميليشيات وجرح عشرات اخرين، إضافة إلى تدمير مخازن ذخيرة ومستودعات، في مركز الامام علي، منطقة الحزام الاخضر، المنطقة الصناعية، وفي قرية العباس، والمعبر الحدودي مع العراق ومواقع أخرى.

وكان الحرس الثوري الإيراني مع ميليشياته الطائفية متعددة الجنسية وميليشيات النظام، تعرضت لضربة مماثلة في ليل الأحد الـ 17 من شهر حزيران يونيو من العام الفائت، اسفرت حينها عن مقتل 55 من عناصر الميليشيات وقوات النظام، في منطقة الهري بالقرب من البوكمال شرق دير الزور.