أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » مقتل 18 عنصراً موالين لإيران بضربات جوية شرق سوريا

مقتل 18 عنصراً موالين لإيران بضربات جوية شرق سوريا

أدت ضربات جوية في الساعات الأولى من صباح اليوم (الاثنين)، استهدفت مواقع للقوات الإيرانية ومجموعات موالية لها شرق سوريا، إلى مقتل 18 عنصراً، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي لم يتمكن من تحديد الجهة التي نفذت الغارات.

وقال المرصد في بيان إن «عدة ضربات جوية استهدفت عدة مواقع للقوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها في منطقة البوكمال وأسفرت عن مقتل 18 مقاتلاً لا نعلم حتى الآن جنسياتهم».

وأضاف المرصد أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، بالإضافة إلى وجود معلومات لديه عن قتلى آخرين. وأوضح أن القصف استهدف مواقع في كل من مركز الإمام علي ومنطقة الحزام الأخضر والمنطقة الصناعية وفي قرية العباس بالقرب من مدينة البوكمال، والمعبر الحدودي مع العراق، ومواقع أخرى قرب الشريط الحدودي بين سوريا والعراق، وذلك حسبما ذكرت الوكالة الألمانية للأنباء.

وفي بداية الشهر الحالي، كشفت مصادر استخباراتية غربية لشبكة «فوكس نيوز» الأميركية أن إيران تقوم حالياً ببناء قاعدة عسكرية جديدة في البوكمال، شرق سوريا، وتخطط لنشر آلاف الجنود فيها.

وقالت المصادر: «تمت الموافقة على المشروع الإيراني السري، المسمى (مجمع الإمام علي)، من قِبل القيادة العليا في طهران، ويتم استكماله من قبل قوات (فيلق القدس)» التابع لـ«الحرس الثوري» الإيراني.

ووفقاً لخبراء الأمن؛ فهذه هي المرة الأولى التي تبني فيها القوات الإيرانية قاعدة بهذا الحجم من الصفر في سوريا، مع العلم أن هناك موقعاً للجيش الأميركي يبعد أقل من 200 ميل عن القاعدة الإيرانية الجديدة.

وتستهدف إسرائيل بصورة متكررة المواقع التابعة لإيران والميليشيات الموالية لها في سوريا، إلا أنها لم تقر بمسؤوليتها عن هذا القصف.

المصدر: الشرق الأوسط