أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون دولية » الكرملين يأمل عدم نشر تفاصيل الاتصالات الهاتفية بين بوتين وترمب

الكرملين يأمل عدم نشر تفاصيل الاتصالات الهاتفية بين بوتين وترمب

عبّر الكرملين اليوم (الجمعة) عن أمله في ألا تنشر واشنطن التفاصيل السرية للاتصالات الهاتفية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأميركي دونالد ترمب، وفقاً لوكالة «رويترز».
وأدلى المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، بهذا التصريح رداً على سؤال عن إعلان البيت الأبيض تفاصيل مكالمة هاتفية أجراها ترمب في 25 يوليو (تموز) مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وأثارت عاصفة سياسية داخل الولايات المتحدة.
وخلال الاتصال الهاتفي، طلب ترمب من الرئيس الأوكراني على ما يبدو التحقيق بشأن جو بايدن نائب الرئيس السابق، الذي يبدو الأوفر حظاً لمنافسته في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وقال بيسكوف إن نشر التفاصيل السرية لمثل تلك الاتصالات يتنافى مع العرف الدبلوماسي العام، مضيفاً أنه يأمل ألا يؤدي الوضع المتدهور للعلاقات بين البلدين إلى موقف مماثل فيما يتصل بروسيا.
وأطلق الديمقراطيون في واشنطن، الثلاثاء، إجراءات رسمية لعزل الرئيس الأميركي، بحجة أن ترمب قد مارس ضغطاً على حكومة أجنبية للتحقيق في شأن معارض سياسي له، وما إذا كان قد استغلّ مساعدات لأوكرانيا تبلغ قيمتها 400 مليون دولار لممارسة ذلك الضغط.
بدوره، نفى ترمب أن يكون قد مارس «أي ضغوط» على زيلينسكي، الذي قال بعد أول لقاء له مع نظيره الأميركي في نيويورك: «كان اتصالاً هاتفياً عادياً. لم يمارس أحد ضغوطاً عليّ»

المصدر: الشرق الأوسط