أخبار عاجلة
الرئيسية » سينما وتلفزيون » المسلسل التركي “الطبيب المعجزة” يزيح مسلسل “قيامة أرطغرل” من القمة

المسلسل التركي “الطبيب المعجزة” يزيح مسلسل “قيامة أرطغرل” من القمة

حقق مسلسل “الطبيب المعجزة” الذي يعرض أسبوعياً على شاشة قناة فوكس التركية مساء كل خميس أرقاماً قياسية في نسبة المشاهدة، واستطاع إزاحة مسلسل “قيامة أرطغرل” من القمة.

وبحسب ما نشرته صحيفة “يني شفق” التركية، سجلت الحلقة الثالثة من مسلسل “الطبيب المعجزة” أعلى نسبة مشاركة وصلت إلى 46.35 وفقاً لنظام تانس، وكانت الحلقة التاسعة والتسعين من مسلسل “قيامة أرطغرل” في شهر ديسمبر/ كانون الأول من عام 2017 قد حققت نسبة مشاهدة وصلت إلى 43.28.

ويمثل مسلسل “الطبيب المعجزة” تجسيداً للمسلسل الأميركي الشهير The Good Doctor الذي بُث في الولايات المتحدة الأميركية لموسمين على شاشة “إيه بي سي”.

والمسلسل بنسخته التركية من إنتاج شركة MF، وبدأ تصويره في الثالث والعشرين من شهر يوليو/ تموز، وعرضت أولى حلقاته في الثاني عشر من سبتمبر/ أيلول هذا العام.

يروي المسلسل قصة طبيب شاب موهوب اسمه علي، مصاب بمتلازمة التوحد (Savant Syndrome) التي تسمى “متلازمة العبقري أو الموهوب”، ويواجه مشكلة في التواصل مع الأشخاص من حوله.

ولد الشاب في منطقة ريفية ونشأ في دور الأيتام، بعد أن تبرأ منه والده، وعاش في مستشفى خاص، ومن ثم بدأ العمل في نفس المستشفى جراحاً مساعداً، بعد أن أنهى دراسته الجامعية في الطب.

ويركز المسلسل على شرح معاناة المصابين بمرض “متلازمة سافانت”، ونظرة المجتمع إليهم، وهو يروي قصصاً أقرب إلى الواقع الذي يعيشه المصابون بهذا النوع من المرض.

والمسلسل من إخراج يوسف بيرحاسان (Yusuf Pirhasan) والذي سبق أن أخرج مسلسل “دقات القلب” (kalp Atışı) وبعض الأعمال التركية الأخرى.