أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » مسؤولون ألمان : اردوغان يقدم ارقام غير حقيقية عن أعداد اللاجئين السوريين في بلاده.

مسؤولون ألمان : اردوغان يقدم ارقام غير حقيقية عن أعداد اللاجئين السوريين في بلاده.

شكك مسؤولون ألمان، تصريحات طالما ترددها السلطات التركية، حول عدد اللاجئين السوريين الموجودين على الاراضي التركية، حيث تعمل أنقرة على ابتزاز الاتحاد الآوروبي بملف اللاجئين.

وقال مركز الاندماج والأبحاث لشؤون اللاجئين في ألمانيا، إن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، يقدم ارقام غير حقيقية عن أعداد اللاجئين السوريين في بلاده.

حول هذه القضية نشرت صحيفة /دير شبيغل/ الألمانية، تقريرا يفند تصريحات الرئيس التركي، وقالت الصحيفة، منذ أمد طويل وفي مجمل تصريحاته يدعي أردوغان، أن أعداد اللاجئين السوريين المتواجدين في تركيا يبلغ نحو 3 مليون و600 ألف لاجئ، بهدف خداع دول الاتحاد الأوروبي وألمانيا تحديداً.

وقال فرانك ديرفل، مسؤول من مركز الاندماج والأبحاث لشؤون اللاجئين ،على عكس ادعاءات الحكومة التركية، فإن أعداد اللاجئين السوريين في تركيا يتراوح بين 2 مليون و700 ألف إلى ثلاثة ملايين، مشيرا إلى دراسة مشتركة بين المفوضية العليا لشؤون اللاجئين الدولية (UNHCR) والمديرية العامة لشؤون اللاجئين التابعة للداخلية التركية تنفي صحة تلك الادعاءات، لافتاً إلى أن هذه الإحصائيات لم تنشر بعد.

واشار مسؤول مركز الاندماج الالماني، إلى أن هناك فرق كبير بين الأرقام التي تصدر عن المؤسسات الدولية، وتلك التي تصدر عن الجهات الحكومية التركية، منوها إن أردوغان، لم يعلن أرقام السوريين الذين عادوا إلى بلادهم او الذين غادروا إلى أوروبا.