أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون إيرانية » السيناتورالجمهوري ليندسي غراهام يطالب ترامب برد عسكري على طهران

السيناتورالجمهوري ليندسي غراهام يطالب ترامب برد عسكري على طهران

دعا السيناتورالجمهوري ليندسي غراهام، الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بجعل إيران تدفع ثمن ما تفعل، من خلال توجيه ضربة عسكرية إليها، مؤكدا تصميمه على ايصال رسالة عسكرية إلى طهران.

وجاء طلب غراهام المقرب من ترامب، عقب تلقي أعضاء من الكونغرس إحاطات سرية الأربعاء الماضي، بخصوص اعتداء إيران على منشآت نفطية بالسعودية، والتي أكد البيت الابيض تورط النظام الإيراني فيها.

وقال السيناتور في مقابلة تلفزيونية مع محطة “سي بي إس”، طلبت من الرئيس ترامب، أن يجعل إيران تدفع الثمن، مضيفا انه اخبر الرئيس “لقد قمت برد محسوب بعد إسقاط الطائرة المسيرة ولم ينفع معها و”الآن يجب أن تعيد الإيرانيين لمكانهم”، مُذكرا إن الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون، استطاع أن يدافع عن نفسه، وقاد البلاد بنفس الوقت عندما كان يواجه نفس الوضع.

وكانت الاحاطة السرية التي أجريت في مجلس الشيوخ، قدمت من قبل مسؤولين من وزارة الدفاع- البنتاغون ووكالة الاستخبارات الأميركية، واضاف السيناتور أنه يعتقد أن الرئيس ترامب “ينتظر ما سيحدث لتشكيل بناء تحالف”.

واشار غراهام بالقول: “العقوبات لن تؤدي المهمة أبداً، أنا مصمم الآن أكثر من أي وقت مضى على ضرورة ردع إيران عسكرياً”، وعلى الإيرانيين أن يدفعوا ثمنا يشعرون به، معربا عن آمله أن يستجيب الرئيس بطريقة لا يشعر فيها الإيرانيون بالشك حول الثمن الذي سوف يدفعونه بسبب إرباكهم للعالم، من خلال الاضرار بالاقتصاد العالمي.