أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » السبت 05-10-2019 : قتلى وجرحى بين الفصائل في غارة جوية روسية استهدفت ريف اللاذقية الشمالي

السبت 05-10-2019 : قتلى وجرحى بين الفصائل في غارة جوية روسية استهدفت ريف اللاذقية الشمالي

عادت الطائرات الروسية المقاتلة، صباح اليوم السبت، تهاجم منطقة التصعيد شمال غرب سوريا، بعد توقف الغارات الجوية لأكثر من 20 يوم.

ودخل سلاح الجو الروسي من جديد ميدان القتال، انطلاقا من غارات قامت بها مقاتلات استهدفت مواقع الفصائل في ريف إدلب الشرقي، شملت قرية البليصية وتل الآغر، على خطوط التماس المجاورة لموقع الكتيبة المهجورة.

واسفرت الغارات التي ضربت تمركزات لتنظيمي حراس الدين، وأنصار التوحيد المتطرفين، عن خسائر بشرية سقطت بالمنطقة جنوب غرب معبر أبو الظهور بـ 10 كلم ، بينهم 9 من عناصر حراس الدين، و2 من انصار التوحيد، كما أصيب 8 آخرون، بينهم إصابات خطيرة، ترشح زيادة عدد القتلى، وهناك معلومات عن مفقودين.

من جانبه نفذ جيش النظام، عمليات قصف بري بالمدفعية الثقيلة على مناطق بريف إدلب الجنوبي، بينها بلدة حزارين، فيما يسود هدوء نسبي باق قطاعات منطقة بوتين- اردوغان.

وكانت مواجهات امس الجمعة، اسفرت عن مقتل ملازم أول في جيش النظام، في اشتباكات مُتبادلة بالرشاشات الثقيلة في القطاع الشمالي بريف حماة، وفي ريف اللاذقية الشمالي، قتل عنصر واصيب اخر من الفصائل بجبل التركمان، في هجوم شنه جيش النظام على إحدى النقاط صباح الامس.