أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » اللاذقية… جبهة “كبانة” تعود للاندلاع وقتلى الطرفين بالعشرات

اللاذقية… جبهة “كبانة” تعود للاندلاع وقتلى الطرفين بالعشرات

اندلعت اشتباكات عنيفة في منطقة جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، جرّاء هجوم جديد تنفذه الفصائل الجهادية والمقاتلة على مواقع القوات النظامية والمليشيات الموالية لها في محور كبانة وعدة محاور أخرى بالمنطقة.

ونفذت الفصائل عمليات تسلل على مواقع القوات النظامية في كل من عين القنطرة وتلة ابو أسعد و كتف سندو وتلة الحدادة بريف اللاذقية، مستغلةً حالة الطقس والظروف الجوية السيئة التي أعاقت حركة سلاح الجو الروسي ومقاتلات الجيش السوري.

واستهدفت الفصائل المقاتلة في ذلك الهجوم كل من قلعة شلف في ريف اللاذقية ومعسكر جورين في سهل الغاب.

يأتي ذلك بعد أسبوع من الهجمات ومحاولات التقدم الفاشلة لقوات الجيش النظامي على محور كبانة، حيث قتل أكثر من 90 عنصر من القوات النظامية والمسلحين الموالين لها من جانب والتنظيمات الإسلامية والمعارضة من جانب آخر، حسبي المرصد السوري لحقوق الإنسان.

في السياق قصفت القوات النظامية ليلة أمس وصباح اليوم كل من حيش ومعرة حرمة وكفرسجنة والشيخ مصطفى وارينبة والشيخ دامس وتحتايا وام جلال بريف إدلب الجنوبي والشرقي، وميدان غزال بريف حماة الشمالي.

بالمقابل قصفت الفصائل الإسلامية ليل أمس الخميس مواقع القوات النظامية في حرش الكركات بريف حماة الشمالي، تزامن ذلك مع اندلاع اشتباكات متقطعة بين الطرفين، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

الصورة: إنترنت