أخبار عاجلة
الرئيسية » عن سوريتي

عن سوريتي

سوريتي: موقع سوري مستقل تعنى بالشأن السوري، انشأ بمجهود وتمويل ذاتي من قبل مجموعة من السوريين والسوريات في المغترب، جمعهم حبهم ووفائهم لسوريا.

في سوريتي لانلتزم بمعايير الصحافة المتعارف عليها عالميا. نحن نجعل من الخبر فكاهة ومن الفكاهة خبر. أخبارنا وكتاباتنا تتغير بتغير المزاج السوري. نفرح لفرحهم ونحزن لحزنهم لأن سوريتي منهم واليهم.

في سوريتي لايوجد لدينا رؤساء تحرير ومحررين. محررينا ورؤساء التحرير هم السوريين والسوريات انفسهم، المنتشرين في شتى بقاع كوكب الارض والكواكب المجاورة.

ترحب سوريتي بكتاباتكم وأرائكم وليس من الضروري أن تكون محترفا في الصحافة أو الكتابة لتنشر على موقع سوريتي ولكن من الضروري جدا أن تحترف حب سوريا وتؤمن بأن سوريا فوق الجميع وتلتزم بالخطوط العامة المذكور أدناه.

عند إرسال نصوص الى موقع سوريتي يرجى الإلتزام بمايلي:

  • النصوص المرسلة يجب أن تكون عن الشأن السوري حصرا.
  • يجب ان يكون مرسل النص هو كاتب النص نفسه وله حق النشر بدون مسائلة قانونية. لانقبل نصوص مستنسخه من مواقع أخرى.
  • النص المرسل يجب أن لايحتوى على كلمات تخدش الحياء العام أو تحض على العنف أو الطائفية أو الإساءة للأديان أو لرموز دينية أو الإشهار بالأشخاص أو المؤسسات أو شركات بدون وجه حق و بدون إثباتات أو الترويج للسلع أو خدمات محرمة دوليا أو الترويج لجهات مصنفة عالميا تحت بند الإرهاب. ويجب أن لايحتوي على أخبار أو قصص ملفقة غير صحيحة أو مبنية على إشاعات.
  • يمكنمكم إرسال النصوص بالغط على رابط أرسل مقال الموجود في اعلى الصفحة.
  • موقع سوريتي له الحق في قبول أو رفض أي نص وستصلكم رسالة حالة الرفض ورابط المقالة في حالة النشر.

عند إرسال أي نص يرجى إرفاق التالي:

  1. الإسم الحقيقي.
  2. الإسم الذي سينشر به النص فيما إذا كان مختلفا عن الإسم الحقيقي. نقبل الأسماء المستعارة بسبب الوضع الأمني للسورين ولكن لانقبل بالأسماء الحركية.
  3. صورة مناسبة للنص بقياسات لايقل عن 660 بكسل بالعرض 330 بكسل بالإر تفاع او صورة شخصية بقياسات لايقل عن 250 بكسل بالعرض و 250 بكسل بالإرتفاع.
  4. عنوان النص.
  5. النص نفسه يجب أن لايقل عن ٢٠٠ كلمة.
  6. ذكر نوع النص (التصنيف) حاليا نقبل النصوص في التصنيفات التالية: مقالات وآراء، حكايات من سوريا، قصص قصيرة، شعر، تقارير وأخبار إجتماعية.