أخبار عاجلة
الرئيسية » فرفش

فرفش

أزمة الليرة.. هكذا يحتج أتراك في وسائل التواصل الاجتماعي

غزت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً مقاطع فيديو لأتراك يقومون بتحطيم أجهزة الأيفون كنوع من الاحتجاج على أمريكا التي يحملونها مسؤولية الهبوط الحاد في قيمة الليرة التركية. تعرف على مزيد من الأشكال الاحتجاجية الغريبة. يلجأ بعض الأتراك لتكسير وتحطيم بعض المنتجات الأمريكية كنوع من الاحتجاج على الولايات المتحدة الأمريكية التي يحملونها مسؤولية تراجع قيمة العملة التركية لمستويات قياسية غير مسبوقة. ويظهر ...

أكمل القراءة »

المساهمة في حل البطالة على طريقة مشعل السديري / أعلاها راتبا وظيفة شم ما لا يقل عن 200 إبط.

البطالة داء خطير منتشر في كثير من دول العالم المختلفة، وهي تنقسم إلى قسمين: 1- البطالة الحقيقية، كالضاربة أطنابها في غزة، أو في الصومال مثلاً. 2- البطالة المقنعّة، الواضحة في بعض دول الخليج. ومساهمة مني في القضاء عليها، أو على الأقل بالتخفيف منها، سوف أطرح اقتراحات عدة أو عروضاً لكل عاطل يجد في نفسه الكفاءة للالتحاق بأعمال تعرضها بعض الشركات ...

أكمل القراءة »

يا عزيزي كلّنا شحّاذون بعيدا عن السياسة مع مشعل

التسوّل أو الشحاذة يعد من أقدم المهن في تاريخ الإنسان – إن صح كلامي. وما دام هناك في العالم فقر وغنى وبينهما بطالة، فلا بد أن تترعرع الشحاذة بشكل أو بآخر. . ومن وجهة نظري، فكل (بني آدم) على بكرة أبيهم ما هم إلاّ مجاميع من المتسوّلين بطرق وأهداف متعددة، فهناك من يتسوّل لسد رمقه، وغيره لا يتورّع عن التسول ...

أكمل القراءة »

موظف أميركي سرق طائرة Bombarider Q400 فكيف كانت نهايته؟

سرق موظف أحد المطارات في سياتل بولاية واشنطن الأميركية طائرة من دون ركاب، وأقلع بها دون إذن من المطار قبل أن تتحطم في جزيرة نائية. وانطلق الموظف البالغ (29 عاما) بالطائرة المسروقة من مطار “سياتل تاكوما”، وهي من نوع “بومباردير كيو 400” ذات المحركين، وتضم حوالي سبعين مقعدا، في الساعة الثامنة مساء تقريبا من مساء الجمعة بينما كانت تقف في ...

أكمل القراءة »

حاول أن تعيش يا مشعل مثل إصبع رجلك الثالث

قرر جندي بريطاني أن يخلع قبعته العسكرية ويرتدي بدلاً منها الحجاب. هذا هو ما حدث مع أول بريطانية مسلمة قررت أن تتحول من ذكر إلى أنثى وتشهر إسلامها، ثم تزوجت شاباً مسلماً يعيش في بريطانيا. وصرحت لوسي فالندر – وهذا هو اسمها الجديد – بأنها أصبحت متصالحة أكثر مع نفسها منذ خضوعها للعملية الجراحية، واعتناقها لدين السلام والسكينة. غير أنها ...

أكمل القراءة »

عندما ننطق الحمص بالـ«هاء» و ورق العنب الى «ستافد فاين ليفز» من دون أي إشارة له بالعربية.

عندما تعيش في أوروبا لا بد أن تتعلم لغة البلاد التي تسكن فيها، ولا بد أن تندمج في المجتمع وتصبح جزءاً منه، ولا بد من مشاهدة البرامج المحلية والأخبار السياسية الداخلية وتذكر اسم رئيس الوزراء على الأقل، ولا بد ولا بد. ولكن وبالمقابل يجب أن تحافظ على لغتك الأم ويجب أن تكون سفيراً لهويتك ولبلدك الأصلي، ويجب التقرب من ثقافتك ...

أكمل القراءة »

سوري متهم بتمويل الإرهاب يفر من سجن دانماركي بطريقة مذهلة وذكية

قام سجين سوري في أحد سجون الدنمارك بالهرب بطريقة ذكية جدا، بحيث تفوق على مثيله الجزائري الذي هرب بطائرة في فرنسا. حصلت الحادثة الجمعة 3أغسطس/ آب، ضمن سجن في كوبنهاغن، حيث قام أحد أصدقاء السجين بزيارته، وأوصل السجان الزائر لغرفة الزيارة، وتركه مع السجين المتهم بتمويل ودعم الإرهاب ومن ثم خرج، وخلال الزيارة التي استغرقت ساعتين، ارتدى الزائر الشاب ملابس ...

أكمل القراءة »

يا ليتها ترقص على صدري!!

الرقص في غرف العمليات المستشفيات والأطباء هما ملجأ الإنسان في هذه الدنيا الفانية، لإعطائه مزيداً من الأمل، ومزيداً من العافية، ومزيداً من الأمان والاطمئنان. هذا هو العشم أو المفروض، غير أن (حساب الحقل ما بينطبق أحياناً على حساب البيدر) – مثلما يقول المثل الشامي – فبعض المستشفيات لا أقول إنها أشبه ما تكون بالمعتقلات أو المجازر – بل إن بعضها ...

أكمل القراءة »

غابة غريبة من الأشجار الملتوية… ما هو السبب؟

في أعماق الغابات في منطقة غرب بوميرانيا في بولندا، تنحني جذوع الأشجار بزوايا حادة بالقرب من قواعدها، في ظاهرة غريبة تعرف باسم “الغابة المعوجة”، من دون أن يملك أحد أي تفسير لهذه الظاهرة. يفترض البعض أن ظروف الطقس القاسية جعلت الأشجار تنمو على هذا النحو، فيما يعتقد آخرون أن الإنسان هو السبب. وقد نشر مصور المشاهد الطبيعية كيليان شو أونبرغر ...

أكمل القراءة »

الزعيم والإنسان: ماركسية في فراء

تناولت الغداء مرة عند الرئيس إلياس الهراوي على شرف السفير الروسي وزوجته. ولست أدري ما الذي دفعني إلى دعابة دبيَّة (د. د.) عندما قلت إن زوجات الزعماء السوفيات كنَّ من نوع نينا بتروفنا خروشوف، وأصبحن بعد السوفيات من طراز رايسا غورباتشوف. وتضايقت زوجة السفير من الدعابة وتضايق زوجها. وقال كلاهما إن نينا بتروفنا كانت من أعظم النساء. والتفت إليَّ الرئيس ...

أكمل القراءة »