أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » رسالة تهديد و وعيد لإيران من خلال مناورات بحرية خليجية

رسالة تهديد و وعيد لإيران من خلال مناورات بحرية خليجية

أعلن خبير سياسي، مقرب من دوائر صنع القرار في الإمارات، أنه ستجرى الاثنين، مناورات بحرية خليجية بالقرب من الجزر الإماراتية المحتلة ومضيق هرمز الاستراتيجي، معتبرا أنها “رسالة لإيران التهديد والوعيد”.

وقال الأكاديمي والخبير السياسي عبدالخالق عبدالله في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر): “مناورات بحرية خليجية غدا الاثنين في المياه الإقليمية للامارات وبالقرب من الجزر المحتلة ومضيق هرمز الاستراتيجي ورسالة لإيران التهديد والوعيد”.

ولم يفصح عبدالله، بحسب ما نقلت “الأناضول”، عن المزيد عما يقصده بقوله “رسالة لإيران التهديد والوعيد”.

وتواصلت الأحد، لليوم السابع على التوالي، فعاليات التمرين العسكري البحري المشترك “اتحاد 17” بمشاركة القوات البحرية لدول مجلس التعاون الخليجي والذي تقام فعاليته على أرض الدولة خلال الفترة من 2 إلى 12 آذار الجاري، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية في وقت سابق.

ويأتي هذا التمرين ضمن سلسلة التمارين السنوية المشتركة بين دول مجلس التعاون الخليجي وذلك لرفع مستوى الكفاءة القتالية وروح التعاون المشترك في قيادة وإدارة العمليات المشتركة في الحرب البحرية الحقيقية لمواجهة أي تحديات تواجه دول مجلس التعاون.

ويهدف هذا التمرين- بحسب الوكالة الإماراتية- إلى توحيد المفاهيم العملياتية وتحقيق التعاون والتكامل في تنفيذ العمليات المشتركة بشكل عام والبحرية بشكل خاص إلى جانب تبادل المعرفة والخبرات وتحقيق أكبر قدر ممكن من توحيد مفهوم العمليات المشتركة بين قوات مجلس التعاون الخليجي.