أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » القصة الحقيقية لقتل محمد الاسد ” شيخ الجبل”

القصة الحقيقية لقتل محمد الاسد ” شيخ الجبل”

آلاء رجوب : كلنا شركاء

اجاب السيد محمد د ( يعرف عن نفسه انه كان يسكن في اللاذقية) ويبدو خبير في عائلة الاسد عن سؤال اين وكيف قتل شيخ الجبل ونشر ذلك في موقع سيرياكومنت :

محمد الاسد” شيخ الجبل ” هو ابن توفيق الاسد ابن اسماعيل الاسد ” الاخ غير الشقيق لحافظ الاسد ” .

ذكرت المصادر الموالية والقوات التابعة لمحمد الاسد انه قتل اثناء جهاده لتحرير دورين والاهم تلال دورين التي هي بين كر وفر بين قوات النظام وقوات من جبهة النصرة والجبهة الاسلامية وهي تقع بالقرب من مدينة سلمى وهي آخر مكان لتمركز قوات المعارضة في جبل الاكراد وبالتالي لها معنى كبير في حال سقوطها بيد قوات النظام وهذا ما دفع ان يتم الصاق قتل محمد الاسد بقتاله في تلك المنطقة .

يقول الكاتب محمد د انه اتصل مع عديد من المصادر العلوية في اللاذقية وواحد منها موجود بالقرداحة نفسها وجميعهم قال ان محمد الاسد لم يكن يقاتل بمنطقة دورين وجميعهم اكد قصة واحدة .

قتله تم بعد ليلة طويلة من السهر والسكر والعربدة بالقرب من القرداحة وذلك من قبل علي سلهب الذي اجرى كميناً له وبعد ذلك قتله .

كان هناك دماء وثارات بين الاثنين احد المصادر ذكر ان السبب هو ان شيخ الجبل كان قد سجن علي سلهب وقام بتعذيبه في سجنه ومصدر آخر قال ان السبب هو الخلاف على ارض يريد شيخ الجبل ان يسرقها , واكدت المصادر انه بعد قتله تم اخذ جثته ووضعها بالقرب من منطقة دورين من اجل اعطاء هذا الامر بعد قتال وتضحية عن الطائفة والوطن .

تابع الكاتب :عند سؤال انصار الاسد عن شهادة الدكتوراة التي وردت بالنعوة الجميع يقول انها فبركة وانه عبارة عن مهرب واشترى الشهادة من جامعة باوروبا الشرقية .