أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » أنجلينا: الوضع في سوريا مخجل ومثير للاشمئزاز

أنجلينا: الوضع في سوريا مخجل ومثير للاشمئزاز

نجمة هوليوود غاضبة من إهمال العالم للسوريين

وصفت المبعوثة الخاصة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنجلينا جولي تقاعس مجلس الأمن الدولي عن التحرك بشأن سوريا بالأمر المحير والمخجل. وقالت جولي في بيان صادر عنها أمس السبت، بمناسبة الذكرى الـ 4 للثورة السورية “إنه لمن العار ألا يتم الوفاء حتى بالمطلب الأساسي المتمثل في وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل”.

قالت نجمة هوليوود انجلينا جولي في بيان صدر السبت إن تقاعس مجلس الأمن الأممي عن التحرك بشأن سوريا محير ومخجل. وتعمل جولي مبعوثة خاصة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
وقالت جولي “إنه لشيء مثير للاشمئزاز أن الجرائم التي يتم ارتكابها ضد الشعب السوري بشكل يومي تتم دون عقاب”. وتابعت يجب على الحكومات التغلب على خلافاتها من أجل التوصل إلى حل سياسي للصراع في سوريا ومحاسبة منتهكي حقوق الإنسان أمام العدالة.

داعش وجولي
وتستعد النجمة العالمية أنجلينا جولي، لتحضير فيلمين عن تنظيم داعش بعدما ازدادت وحشيته خلال الفترة الأخيرة. يأتي اهتمامها هذا بعدما تابعت العديد من القصص المأساوية التي يتعرض لها الكثيرون على يد التنظيم، إلى أن اختارت قصتين عن الأكراد الهاربين من هذا التنظيم. تتمحور القصة الأولى حول سيدة عجوز تم خطف ابنتها من تنظيم داعش، ومحاولة بيعها بعد ذلك كجارية. أما القصة الثانية فتروي حياة فتاة يتم خطفها وبيعها كجارية بعد قتل والدها، إلى أن تهرب بعد فترة.

وكانت جولي نجحت في الحصول على الموافقة واستكمال جميع الإجراءات القانونية لتبني طفل من سوريا توفي والداه في الحرب.
وتعرفت جولي عليه خلال إحدى زياراتها مخيم اللاجئين، باعتبارها سفيرة الأمم المتحدة للاجئين والنازحين في وقتٍ سابق هذا العام الماضي.

وحصلت جولي على هذا الطفل من مجمع للاجئين السوريين موجود بتركيا، فيما سرد مسؤول الإغاثة تفاصيل انتقاء هذا الطفل قائلاً: لقد عرفت “جولي” بهذا الطفل من المترجمة الخاصة بها وعندما رآها “موسى” للمرة الاولى كان يبتسم بسعادةٍ كبيرة ولكن “جولي” لم تستطع أن تسيطر على دموعها، وقبل أن تصل إليه تقدم إليها وعانقها، وهي كانت حنونة وعاطفية معه للغاية، الأمر الذي أضحك الجميع رغم تأثرهم.

المصدر: إيلاف