أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الفيصل يطرح خطة من 3 نقاط لـ”إنقاذ سوريا”

الفيصل يطرح خطة من 3 نقاط لـ”إنقاذ سوريا”

قال عضو بارز في العائلة المالكة بالسعودية كان مسؤولا رفيعا سابقا إن الولايات المتحدة “تعاني من تفاوت بالمصداقية. ولتعديل ذلك، عليها العمل وليس القول، خصوصا في سوريا”، طارحا خطة من 3 نقاط لإنقاذ سوريا، حسب وجهة نظره.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” أن الأمير “تركي الفيصل” الرئيس السابق للمخابرات السعودية، والسفير السابق لدى لندن وواشنطن، اقترح 3 بنود لإنقاذ سوريا، وهي: “إعلان حظر الطيران فوق البلاد وعلى حدودها مع تركيا والأردن، وانتقال حكومة الائتلاف إلى سوريا تحت حماية، وتسليمها الحكم رسميا، وأخيرا دعم الجيش السوري الحر”. مضيفا: “إذا تأكد للشعب السوري أن العالم يدعم الجيش الحر، فسيقف هو خلفه أيضا”.

وجاء كلام الفيصل خلال خلال جلسة حوارية تحت عنوان “الشرق الأوسط في عام 2015: وجهة نظر خليجية”، أقيمت في المعهد الملكي للعلاقات الدولية “تشاتام هاوس” بالعاصمة البريطانية لندن.

وحول إيران وتفاوضها مع الولايات المتحدة، اعتبر “الفيصل” أن البلدين يتقاربان بشكل حميمي منذ حملة “أوباما” الانتخابية عام 2008، وأن الجانبين متعطشان لإبرام اتفاق، معقبا: “سيكون لدينا اتفاق.. ليس لدي فكرة كم سيكون جيدا أو سيئا لأننا لم نطلع على التفاصيل”.

المصدر: زمان الوصل