أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » طالبات في جامعة حلب اعتقلن بعدما زغردن فرحا بتحرير إدلب

طالبات في جامعة حلب اعتقلن بعدما زغردن فرحا بتحرير إدلب

حلب – منار عبد الرزاق
كشفت مصادر طلابية في جامعة حلب أن نحو 20 طالبة في كلية العلوم الجامعة اعتقلن بعدما اتهمن بإطلاق الزغاريد فرحا بسيطرة الفصائل المقاتلة على مدينة إدلب أواخر الشهر الماضي.

وقال مصدر طلابي، فضل عدم الكشف عن اسمه لـ”عربي 21″، إنّ “الطالبات قمن بإطلاق الزغاريد، وسط تجمع طلابي، عقب الإعلان عن سيطرة الثّوار على إدلب المدينة، ما أزعج زميلاتهن (المؤيدات للنظام) اللواتي قمن بالتشبيح عليهن، وكتابة تقرير بحقهن إلى ما يسمى بـ”السلطات المختصة” في فرع أمن الدولة”.

وبحسب المصدر، فإنّ رئاسة الفرع وجهت دورية لاعتقال الطالبات، بعد وشاية زميلاتهن، وبعد التحقيق، والمبيت في زنازين الفرع لما يقارب من 20 يوما، تم إطلاق سراح عدد منهن لقاء مبالغ مالية على الأغلب.

وجاء اعتقال الطالبات “المزغردات” قبيل إعفاء رئيس الفرع السابق لأمن الدولة العميد عبد الرحمن نجم من مهامه، وتعيين سليم المنلا عوضاً عنه، بعد أن كان الأخير رئيسا لفرع الهجرة والجوازات بحلب.

وقالت إحدى قريبات طالبة اعتقلت بسبب “الزغرودة”، أو ما يسمى باللهجة المحلية بـ”الزغلوطة”، لـ”عربي21” إن قريبتها الطالبة المعتقلة تعرضت للضرب المبرح، داخل زنازين الفرع.

وكانت جامعة حلب تعد من أهم معاقل الاحتجات الطلابية ضد نظام بشار الأسد حينما كان المدينة هادئة في العام الأول للثورة السورية، حيث شهدت كليتا الهندسة الكهربائية فيها والعلوم كبرى الاحتجاجات، اعتقل على أثرها عدد من الطالبات ممن شاركن في تلك الاحتجاجات.

المصدر: عربي21