أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الولايات المتحدة تكمل مهمة النظام وتدمر ما تبقى من بنية تحتية لسوريا ملك الشعب السوري / قصف وتدمير جسور الرقة كمثال

الولايات المتحدة تكمل مهمة النظام وتدمر ما تبقى من بنية تحتية لسوريا ملك الشعب السوري / قصف وتدمير جسور الرقة كمثال

قالت الولايات_المتحدة إن ضربات التحالف_الدولي، التي جرت مطلع الأسبوع في محافظة الرقة، تهدف إلى حرمان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) من الحصول على “ملاذ آمن” في المدينة.
وكانت طائرات التحالف الدولي قد شنت عدداً من الغارات الجوية استهدفت فيها مواقع للتنظيم، وعدداً من الجسور المحيطة بمدينة الرقة، ما أدى إلى مقتل العشرات من عناصر داعش، بالإضافة إلى “سقوط ثمانية مدنيين في القصف قرب مدرسة حميدة”، بحسب حملة الرقة_تذبح_بصمت.

وقال وزير الدفاع الأمريكي (آشتون_كارتر) في مؤتمر صحفي نقلته وكالة رويترز، إن الهدف من الضربات الجوية التي أصابت جسوراً ومواقع للدولة الإسلامية حول الرقة.. هو “الحد من حرية حركة التنظيم”، ومن قدرته على التصدي للقوات الكوردية “البارعة” بحسب قوله.

وأشار كارتر إلى أن “هذه هي الطريقة التي سيتم بها هزيمة الدولة الإسلامية بشكل فعال ودائم”، لافتاً إلى أنه “عندما توجد قوات محلية فعالة على الأرض، نستطيع دعمها وتمكينها حتى يتسنى لها السيطرة على أراض، والاحتفاظ بأخرى”.

سوريتي _ وكالات

 

بعض ردود فعل فيسبوكية غاضبه

احمد العربي

تدمير منشأت البلد لمنع تحرك مئة شخص يسمونهم داعش لامشكلة ،، اما مئة الف يحاصرو ويمنعوا من التحرك بتدمير هذه المنشآت شيء معقول

 

Toumi Mhedhebi

استهداف البنى التحتية السورية بالتدمير وتفخيخ العلاقات المجتمعية واطالة ثورة الخيانة والعمالة والفتن حتى يتيسر تقسيم البلاد الى مقاطعات متعادية ومتهالكة لا تقلق الاجوار ولا تصد عدوان.

 

Nouraldeen Al Fande

والله هالخطة حاطينها من زمان ؛
تدمير ممنهج لحضارة عمرها 6 ألاف عام .

 

 

Saddam Saddam

خربتوا سوريا بحجة داعش

 

 

Njuma Zait

هاد تخريب للبلد واميركا هاد مبتغاها