أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » “الإندبندنت”: اجتماع سري لممثلي عشائر سورية في جنيف لبحث التخلص من تنظيم الدولة

“الإندبندنت”: اجتماع سري لممثلي عشائر سورية في جنيف لبحث التخلص من تنظيم الدولة

نشرت صحيفة “الإندبندنت” في عددها الصادر اليوم، تقريرا يلقي الضوء على “اجتماع سري جمع بين أرفع ممثلي العشائر السورية والقوى الغربية ودول الخليج”، لبحث سبل التصدي لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وبحسب ما ذكره تقرير الصحيفة الذي نشر موقع الـ”بي بي سي” ترجمة له، فإن “جميع الأطراف المجتمعين في جنيف عازمون على عدم مواجهة بعضهم البعض”، مشيرا إلى أن “ممثلي العشائر السورية ليسوا جزءاً من الائتلاف السوري الوطني في المنفى أو يسعون إلى الحلول مكانه، فالبعض منهم ما زال يعيش في سورية، وبعضهم اضطروا إلى العيش في المنفى إما بسبب النظام السوري أو تنظيم الدولة”.

وأكد التقرير، أن “العشائر السورية المؤثرة في الشارع السوري، شكلت ائتلافاً جديداً بينها، وعقدت اجتماعات سرية في جنيف من أجل إنقاذ بلادهم من الحرب التي تعصف بها”.

وأشار الصحيفة إلى أن “زعماء العشائر التقوا وزراء من السعودية ودول الخليج ومناصرين لهم من المعارضة، كما أنه من المقرر أن يجتمعوا مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني”، مضيفة أن “زعماء تلك العشائر شاهدوا بأعينهم أبناء بلدهم يذبحون، ومجتمعاتهم تعيش في حالة من الرعب، كما أن الإرهاب متعمق في مجتمعاتها، إضافة إلى تدمير أهم معالم بلادهم الأثرية”.

المصدر: بي بي سي