أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون إيرانية » آراء الفيسبوكيين السوريين بالاتفاق النووي المشؤوم

آراء الفيسبوكيين السوريين بالاتفاق النووي المشؤوم

قراءة أولية في نتائج الاتفاق بين ايران وال5+1:
ما جرى في فينا. بالتأكيد سيجعل امكانية حصول إيران غلى سلاح نووي مستحيلة, وسيكتشف الشعب الايراني أن ملاليه أضاعوا عليه إمكانية تحسين مستوى معيشته وتحسين الوضع الصحي والتعليمي والخدمي على مدى عقدين من الزمن, لأنهم قبلوا اليوم ما كان معروض عليهم منذ بداية أزمة البرنامج النووي الايراني.
لكن مشكلتنا كسوريين هي أن الكثير من الأموال التي سيحصلون عليها نتيجة رفع العقوبات المفروضة عليهم, سيجري استخدامها لدعم الة القتل التابعة لمافيا الأسد والمليشيات الطائفية اللبنانية والعراقية المتحالفة معه, وسيصب المزيد من الزيت على نار الحرب المذهبية المشتغلة في منطقتنا, مما سيدفع بالمزيد من الشباب المحبط الى أحضان التطرف وداعش والقاعدة.

 

لا تصدقوا من يقول ايران مهزومة بهذا الاتفاق وبأنها انصاعت ايران أقوى الآن ونحن نصفنا نيام والنصف الآخر تمزقه حراب ايران ومرتزقة ايران “المهزومة”

ما لم يتوقف التعويل على أميركا الحليف الأكثر غدرا وكذبا ومالم يُفعل حلف تاريخي يجمع الخليج ومصر وتركيا والأردن لن تعود ايران فقط شرطي الخليج بل ستتحول لفرع مخابرات جوية مختص بتعذيب وتخريب وتركيع على كل دول المنطقة (طبعا باستثناء اسرائيل) …

 

هل سيتحسن سلوك النظام الإيراني بعد أن أصبح جزء من الأسرة الحاكمة الدولية؟
لا أعتقد فسلوك روسيا والصين وإسرائيل.. لم يتغير أبداً بعد أن صارت دول معترف بها، وصديقة للغرب.

 

 الغباء الأمريكي الغربي:

خلال المفاوضات على الملف النووي الإيراني# حصلت السلطة الإيرانية على دور داخلي بإيران وخارجي بالمنطقة يفوق الدور الذي كانت تأمل به لو ملكت عدة قنابل نووية

إذن فما هي نتيجة النكاح المثلي بين “الشيطان الأكبر” و “محور الشر”؟
تأخر القنبلة الشيطانية الإيرانية عشر سنوات؟
لا حبيبي ما حزرت! بس ليش؟
لأن الإمام المهدي القابع في سردابه الواصل بين قم و كربلاء سيستمر في تجاربه النووية السرية!!! و لن تستطيع أعتى أجهزة وكالة الطاقة النووية اختراق مليمتر واحد من جدران السرداب المقدس!!!
إذن ماذا سيتأخر؟
سيتأخر الوصول إلى القدس…لأن الحرس الثوري و في طريقه إلى القدس…لن يمر فقط من الزبداني…بل سيمر من كل ضيعة سورية…سمعت بها أم لم تسمع…و كل حارة دمشقية…ثم يعرج إلى العراق وربما لمصر و اليمن…و من ثم يحول طريقه إلى القدس عن طريق سيناء!!!!
ربما يصلها بعد مائة عام و لكنه في النهاية سيصل… بعد أن يرفع شعار:
أمة فارسية واحدة…ذات رسالة شيعية..

 التوقيت المتزامن بنفس الوقت وبشكل مدروس ودقيق بين تصريح جنيف وكلمة اوباما بأمريكا وكلمة روحاني بطهران يثبت انهما حليفان من الطراز الأول… ايران من ايام حكم الشاه كان يقال عنها انها شرطي امريكا بالمنطقة والآن تم ترقيتها من رتبة شرطي الى رتبة عميد شرطة

 حكم البابا
ليس لدي خوف على الثورة السورية بعد اتفاق ايران مع الغرب على ملفها النووي.. قد تخاف دول الخليج ولكننا في سورية شاهدنا الأسوأ وخبرناه وتجاوزناه، وليس لدينا عروش لنخسرها وسلطات لنفقدها، وماتبقى لانتصار ثورتنا هو أسهل من الذي مضى، ثلاثة أرباع سورية تحت سيطرة الثوار، وجيش الاحتلال العلوي اقترب من الذوبان وماتبقى منه لايكفي تحرير بلدة، وأسطورة حزب الله انتهت بعد أن حطمها ثوارنا، ومليشيات العراق الشيعية غارقة حتى أذنيها بوحل العراق الثائر، والمال الذي سيصل إلى ايران قد يشتري سلاح، وهو لاينقص النظام حالياً ولم ينقصه سابقاً، ولكنه لايشتري رجالاً ولا شجاعةً ولا ايماناً بالنصر..
الزمن الذي كنا نخاف فيه على الثورة مضى وتجاوزناه، والخوف اليوم صار في صفوفهم وبينهم وهم يعدون جنازاتهم ويحصون قتلاهم..

 

Ahmed Naseem Barkawi

إيران الضعيفة :
يدلل الإتفاق النووي الذي أُبرم بين إيران من جهة وأمريكا وبعض الدول الأوربية من جهة أخرى ،على أن إيران دولة متخلفة وضعيفة وذات شعب فاقد الإرادة . بعد سنوات انفقت فيها إيران 100 مليار دولار على مشروعها النووي تتخلى عنه الى درجة الإبقاء على حد أدنى الذي يسمح بانتاج خمسة بالمئة من طاقتها الكهربائية ، وأخضعت
كل مفاعلاتها النووية بلا استثناء للتفتيش ، و وافقت على التحقيق مع أية شخصية تعمل بالمشروع النووي وكل ذلك لقاء ان يلغي الغرب وأمريكا العقوبات عليها .
مئة مليار ذهبت هدراً كانت كافية لتوفير عشرات الآلاف من فرص العمل وتطوير البنى التحتية المتخلفة و مساعدة الملايين من سكان القرى ذات البيوت الطينية على بناء بيوت إنسانية . لو أن هناك شعبا حرا لثار على سلطة كهذه ، أو على الأقل لبدل طقوس اللطم ،وراح يلطم على خسارة المليارات والخضوع المُذل بدل اللطم على مقتل الحسين

من قال لكم أنّ الولايات المتحدة الأمريكية قامت يتسليم قشة واحدة لإيران من خلال الاتفاق النووي ؟؟
هل تظنّون أنّها ستبيع كل حلفائها في المنطقة و على رأسهم إسرائيل من أجل إيران
هل تظنّون أنّها ستبدل بعض الأتباع المطيعين بدولة لديها كرش كبير و رغبة في السيطرة كإيران ؟؟
هل هذه الولايات المتحدة التي تنفق معظم مالها على البحث العلمي لتكون خططها مدروسة
ببساطة يا أصدقائي الولايات المتحدة لا تطعم التسعة ما لم تأكل العشرة آلاف
1- ثمة اتفاق أممي أقليمي لتقسيم القالب السوري يشمل هذا الاتفاق حفظ مصالح (أمريكا .. روسيا .. قطر .. تركيا .. السعودية) مع استبعاد إيران
و الرفض السوري قوبل باستدعاء الروس لوليد المعلم و حرمانه من الخواريف المحشية 3 ساعات متواصلة (بالمناسبة الاتفاقين وقعا على طاولة واحدة هذا يعني أنّ إيران مرغمة على السكوت أو الاكتفاء بالتحفظ و إطلاق الشعارات لا أكثر)
2- من قال لكم أنّ إيران ستمتلك صواريخ نووية بعد هذا الاتفاق ببساطة الولايات المتحدة حجمت بهذا الاتفاق قدرات إيران النووية إلى لا شيء
3- الولايات المتحدة سوف تكسب المليارات من استثماراتها في بلاد كإيران
4- الولايات المتحدة ستخفض سعر النفط عالمياً و هذا حلم يراودها كل يوم
5- الغاز الإيراني المتدفق سينوب عن الغاز الروسي الذي يقطع مسافات بعيدة و هذا من شأنه خلق صراع مستقبلي بين روسيا الطماعة و اللاهثة خلف المال و إيران صاحبة الأنا المتضخمة (شرخ لتحالف قوي بين عدوين و إلحاق الضرر بالعدو الرئيسي مجاناً)
6- خسارة معنوية بسيطة لإسرائيل لأنّ الولايات المتحدة لا ترضى بأذى إسرائيل أو خسارتها أو فقدانها لمكانتها و لكنّها فركة أذن صغييييرة لتعاقب إسرائيل على تنمرها في وجه راعيتها مؤخراً (ولد صرخ بوجه أبوه و أبوه زورو زورة محبّة)
7- ترسيخ الخلاف المذهبي في المنطقة و ذلك من خلال إلحاق هزيمة معنوية بحق الطرف السعودي مما يجعله أكثر عدوانية
8- إنهاء الصراع مع دولة غير سهلة كإيران و تحويلها لدولة شبه حليفة و تابعة مستقبلاً
9- إراحة إسرائيل من الردح الإيراني و التهديدات المزعجة بغضّ النظر أنّها لن تنفذ
هل تشكّون بعد كلللللللل هذا بحرفية الولايات المتحدة الأمريكية بالرياضيات و بنجاح دول المنطقة بالعراضات و حفلات الأعراس و الطهور و مجالس العزاء ؟؟
إنها أميريكا يا عزيزي .. بلاد اليانكي … و يس