أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » النظام يكرم جنود “كويرس” بلوحة خشبية واحتفال بدون كهرباء

النظام يكرم جنود “كويرس” بلوحة خشبية واحتفال بدون كهرباء

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي الموالية للنظام في محافظتي اللاذقية وطرطوس خلال اليومين الماضيين، صوراً  تظهر احتفالات شعبية بعودة جنود مطار كويرس إلى مناطقهم بعد حصار دام لثلاث سنوات .

ورغم حضور مسؤولين كبار كـ”محافظ” وأمين” فرع الحزب” التابعين لحكومة النظام في محافظة اللاذقية، وأهالي الجنود المحاصرين ،غاب التيار الكهربائي عن معمل الغزل والنسيج في مدينة جبلة أثناء وصول الجنود، ليستمر الحفل أكثر من ساعة كاملة على أضواء الجوالات وسط إطلاق رصاص كثيف .

ونقل عضو لجان “التنسيق المحلية” في مدينة جبلة أبو ملهم جبلاوي في حديثه لـ”السورية نت” حالة السخط الكبير لدى الموالين  نتيجة عجز النظام عن تأمين التيارالكهربائي خلال هذه الفترة القصيرة , كما تناولت بعض تعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي الأمر بسخرية وذكر البعض أن “الكهرباء ساهمت مع الحصار في حجب وجوه الأبطال عنهم” .

وبحسب الجبلاوي وصل إلى معمل الغزل والنسيج في مدينة جبلة 12جندياً بينهم عدد من المصابين , وتم تكريمهم بمبالغ مالية وإجازات مفتوحة .

وفي قرى جبلة الموالية لم يجد النظام أكثرمن لوحة خشبية لتكريم أحد ضباطه القتلى في مطار كويرس حيث عرضت “شبكة أخبار جبلة” الموالية صورة لقبر أقيم حديثاً في قرية القتيل، وقد وضع فوقه لوحة خشبية تحمل الرقم 33 وكتب عليها الإسم ،والرتبة ،ومكان الولادة وتاريخه، ومكان الوفاة وتاريخه.

وفي طرطوس طغت أصوات الرصاص بشكل كثيف على أجواء الاحتفال، ولم يجد أحد الجنود في تعليقه على عودته إلى أسرته وفرحته أكثر من كلمات تمّجد رأس النظام في سورية على الرغم من تأخره ثلاث سنوات كاملة في نجدتهم .

وكانت قوات النظام بمساندة جوية روسية قد تمكنت من فك الحصار المفروض على مطار كويرس العسكري في العاشر من الشهر الجاري بعد ثلاث سنوات من حصاره حيث قتل عشرات الجنود نتيجة محاولات قوات المعارضة اقتحامه قبل أن يسيطر “تنظيم الدولة” الإسلامية على محيط المطار وينسحب قبل مدة .

12278095_909640059118494_1216792255_n_1

المصدر: السورية نت