أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » نائب “ميركل” يدعو للتفاوض مع تركيا لاعتماد عدد من اللاجئين السوريين

نائب “ميركل” يدعو للتفاوض مع تركيا لاعتماد عدد من اللاجئين السوريين

دعا “زيجمار جابريل” زعيم الحزب الديمقراطي الإشتراكي، نائب المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” الاتحاد الأوروبي، إلى “التفاوض مع تركيا، لاعتماد عدد محدد من اللاجئين السوريين”.

وحسب الوكالة الرسمية النمساوية (أ ب أ)، قال “زيجمار”، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، في برلين،إن “حصة معينة من اللاجئين، أمر يبعث على الارتياح في ألمانيا، وهو أمر مهم للغاية”، مشيراً أن السماح للاجئين السوريين بدخول البلاد، قد يغير الوضع، بخاصة عندما يصلون بسلام إلى ألمانيا أو أوروبا، مضيفاً “لا نستطيع تحديد سقف للحق في اللجوء دون مبادرات جديدة”.

 ومن جانبه قال المتحدث باسم الحكومة، “يجب السعي لإيجاد حل لعموم أوروبا (بخصوص الحصص)، وهو يتطلب تحديد اللاجئين الذين سيعتمدهم الاتحاد وتركيا”، كما حذر “أيدن أوغوز”، مفوض التكامل في الحكومة الاتحادية، في تصريحات صحفية، اليوم، من “التوقعات المبالغ فيها في انخفاض عدد اللاجئين”.

وكان رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي “دونالد توسك” صرح، أمس، أنه “سيتم عقد اجتماع بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، يوم الأحد القادم، في بروكسل لبحث التعاون حول أزمة اللاجئين”.

ومن المقرر أن تقدم دول الاتحاد 2.5 مليار يورو وستقدم المفوضية 500 مليون يورو لتركيا للمساعدة في وقف تدفق اللاجين بتحسين أوضاعهم هناك.

المصدر: الأناضول