أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » النظام السوري يكثف قصفه للتركمان بعد إسقاط الطائرة الروسية

النظام السوري يكثف قصفه للتركمان بعد إسقاط الطائرة الروسية

كثفّت قوات النظام السوري، قصفها على منطقة “بايربوجاق” (جبل التركمان)، بريف محافظة اللاذقية، شمال غرب سوريا، وذلك عقب إسقاط تركيا، طائرة روسية حربية انتهكت المجال الجوي التركي، صباح اليوم، وذلك وفق قواعد الاشتباك.

يأتي هذا القصف بعد إسقاط مقاتلات تركية لطائرة حربية روسية كانت تستهدف مواقع المعارضة المسلحة في جبال التركمان، وقالت أنقرة إنها اخترقت أجواءها.

وقالت مصادر محلية في المنطقة، إن النظام السوري كثف قصفه المدفعي، على محيط قمة “قزل داغ” (برج الزاهية)، التي استعادتها الفصائل التركمانية المعارضة، الثلاثاء، من قوات النظام.

وسمعت أصوات صدى القصف المدفعي، من بلدة “يايلاداغي”، التركية، الحدودية مع “بايربوجاق”.

وكانت فصائل تركمانية معارضة، استعادت سيطرتها، صباح الثلاثاء، على قمة برج الزاهية “قزل داغ” الاستراتيجية، من النظام السوري، بعد أن كان استولى عليها يوم الجمعة الماضي.

جدير بالذكر أن طائرتين تابعتين للقوات الجوية التركية من طراز “إف-16″، قامتا بإسقاط المقاتلة الحربية، بموجب قواعد الاشتباك، عقب تحذيرها 10 مرات خلال 5 دقائق.

وكانت رئاسة الأركان ذكرت في بيان على موقعها الإلكتروني، أنّ مقاتلة “مجهولة الهوية”، واصلت انتهاكها الأجواء التركية، رغم التحذيرات، وقامت على أثر ذلك، طائرتان تركيتان من طراز (F 16) كانتا تقومان بدورية في المنطقة، بإسقاطها في تمام الساعة الـ09:24 من صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي.

المصدر: عربي 21