أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الطيران الاسرائيلي يحلق فوق القلمون لساعات ويشن اربعة غارات ويقتل ثمانية عناصر لحزب الله وخمسة للنظام السوري بدون اية مقاومة

الطيران الاسرائيلي يحلق فوق القلمون لساعات ويشن اربعة غارات ويقتل ثمانية عناصر لحزب الله وخمسة للنظام السوري بدون اية مقاومة

الثلاثاء 24 نوفمبر / تشرين الثاني 2015

أفاد نبوخذ نصر  في القلمون  بأن مقاتلات إسرائيلية قصفت ليل أمس مواقع لقوات الأسد وميليشيا “حزب الله” اللبناني في منطقة القلمون بريف دمشق على الحدود بين سورية ولبنان.

وأضاف مراسلنا بأنه وبعد تحليق طيران الاستطلاع لعدة ساعات فوق سماء المنطقة سرعان ما استهدف الطيران ‏الإسرائيلي بغارتين نقطة مشتركة بين قوات الأسد وميليشيا “حزب الله” في جرود رأس المعرة في القلمون، ثم تبعها مباشرة غارة ثالثة استهدفت موقعاً بجرد قارة، ليعاود الطيران الإسرائيلي بعد عدة دقائق هجومه بغارته الجوية الرابعة التي استهدفت نقطة تابعة لميليشيا “حزب الله” في جرود فليطة بالقلمون الغربي.

ولفت مراسل “السورية نت” إلى أن الغارات الإسرائيلية أسفرت عن سقوط 8 قتلى من ميليشيا “حزب الله” و5 قتلى من قوات الأسد بالإضافة إلى عشرات الجرحى الذين تم إسعافهم إلى مشفى ‫‏يبرود الوطني، بينما تم تحويل 4 حالات خطيرة إلى مشفى ‫النبك.

يشار إلى أن منطقة القلمون السورية المتاخمة للحدود اللبنانية تضم العديد من الممرات التي تستخدمها ميليشيا “حزب الله” من أجل نقل إمداداته البشرية واللوجستية من وإلى داخل الأراضي السورية.

في موازاة ذلك قامت قوات الأسد وميليشياته الطائفية يوم أمس بشن حملة مداهمات واسعة في عدة أحياء داخل مدينة ‫النبك الخاضعة لسيطرة قوات الأسد وميليشيا “حزب الله”، وقال مراسلنا نقلاً عن مصادر داخل المدينة في منطقة القلمون بريف دمشق بأن عدد المعتقلين تجاوز 50 شخصاً بحجة تخلفهم عن أداء الخدمة الإلزامية والتواصل مع إرهابيين.

نبوخذ نصر  مراسل “السورية نت”

المصدر:
خاص ـ السورية نت