أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الإعلام الأوكراني : وصول 26 جثة روسية إلى أوكرانيا من سوريا

الإعلام الأوكراني : وصول 26 جثة روسية إلى أوكرانيا من سوريا

أكدت مواقع إلكترونية أوكرانية نقل بعضها عن مصادر استخباراتية في أوكرانيا، أن جثة 26 جندياً روسيا من سلاح البحرية وصلت سراً إلى مدينة “سيفاستوبول” الواقعة في شبه جزيرة القرم، مشيرةً أن الجثث قادمة من سورية.

ونقل موقع “uatoday “، أمس، عن مدير المخابرات الأوكرانية أن الجنود الروس ربما ماتوا نتيجة الظروف الصحية السيئة في سورية، فيما أكد موقع “أوبزيرفاتيل” أن طائرة عسكرية روسية نقلت جثث الجنود الذين قال إنهم روس، بعدما لقوا مصرعهم في سورية خلال الأيام الماضية، حيث حطت الطائرة في مدينة “سيفاستوبول”.

بدوره أكد موقع “unian ” خبر نقل 26 جثة من الجنود الروس قادمة من سورية إلى القرم، وقال الموقع إن “القوات الروسية لا تستطيع تأمين ظروف صحية آمنة لجنودها الذين أصيب عدد منهم بأمراض مميتة”.

وكانت وكالة رويترز نقلت عن مصدر عسكري قريب من نظام الأسد، مقتل 3 جنود روس على الأقل وجرح آخرين جراء سقوط قذيفة على موقعهم في اللاذقية أول أمس، وأكد المصدر أن هنالك 20 روسياً في الموقع المستهدف بقمة النبي يونس حيث سقطت القذيفة.

لكن وكالة الاعلام الروسية نقلت عن السفارة الروسية في دمشق قولها إنها “ليست لديها معلومات بشأن الوفيات التي أشارت اليها تقارير”.