أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » قوات كردية تهاجم اعزاز بعد اعتبارها جزء من كردستان مستغلين العداء الروسي التركي الأخير

قوات كردية تهاجم اعزاز بعد اعتبارها جزء من كردستان مستغلين العداء الروسي التركي الأخير

قال  “محمد الشافعي” : إن قوات من ميليشيا “حزب الاتحاد الديمقراطي”pyd”، شنت مساء اليوم، هجوماً على مواقع قوات المعارضة في قرية المالكية بريف حلب الشمالي، وذلك بعد ساعات من تصريح رئيس الحزب “صالح مسلم ” لإذاعة روسية ” أن “جرابلس وأعزاز جزء من كردستان سورية”.

وذكر الشافعي، أن الاشتباكات ما تزال متواصلة مع ميليشيا “pyd” التي تحاول التقدم من عفرين باتجاه قرى كشتعار، و ‫‏المالكية، و ‫‏الزيارة في محاولة منها للوصول إلى باب السلامة، مضيفاً أن “فصائل المعارضة أعلنت النفير العام لصد الهجوم” .

وتأتي محاولة القوات الكردية التقدم بعد ساعات فقط من تصريح لرئيس مليشيا “الاتحاد الديموقراطي” صالح مسلم من أنه “لا يحق لتركيا التدخل في منطقتي جرابلس وأعزاز بسورية، لأنهما جزء من كردستان سورية”.

وقال مسلم: في حديث لإذاعة “أي ار اس” الروسية ونقلته صحيفة “ماف نيوز”: إن “نسبة الأكراد في المنطقة الممتدة بين جرابلس وأعزاز في ريف حلب، تتجاوز 50 بالمئة”.

وتأتي هذه التصريحات والتحركات بالتزامن مع تكثيف الطيران الروسي قصفه لريف حلب الشمالي، حيث سقط ثلاثة شهداء وسبعة جرحى اليوم جراء غارات نفذها الطيران الحربي الروسي على مدينة حريتان  .

كما أغارت الطائرات الروسية للمرة الثانية على أطراف بلدة دير جمال، والطريق الواصل بين مدينة أعزاز الحدودية ومعبر باب السلامة دون أنباء عن وقوع إصابات.

 

مراسل السورية نت في حلب