أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون عربية » الادعاء اللبناني يتهم 26 بينهم سوريون بتفجيري برج البراجنة

الادعاء اللبناني يتهم 26 بينهم سوريون بتفجيري برج البراجنة

ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية اللبنانية القاضي صقر صقر على 26 شخصا بينهم 13 موقوفا يشكلون افراد الشبكة التي نفذت التفجيرين الانتحاريين في برج البراجنة في 12 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، بجرائم الانتماء إلى تنظيم “داعش” بأمر من أميرهم “أبو الوليد” السوري والتخطيط للقيام بأعمال ارهابية وتفجيرات في مناطق مختلفة في لبنان ونقل مواد متفجرة وأحزمة ناسفة وأسلحة وذخائر وتخبئتها في شقق عدة في بيروت والشمال، ونقل انتحاريين وتجنيد أشخاص لمصلحة التنظيم.

كما أقدم الانتحاريان السوريان عماد غياث وعامر الفريج على تفجير نفسيهما في برج البراجنة في الضاحية الجنوبية، ما أدى إلى استشهاد 43 مواطنا وجرح 293 آخرين وتخريب ممتلكات عامة وخاصة.

وشمل الادعاء الموقوف ابرهيم الجمل الذي ألقي القبض عليه قبل تنفيذ جريمة التفجير الثالثة. وجاء الادعاء على هذه المجموعة سندا إلى مواد تصل عقوبتها القصوى إلى الاعدام. وأحال صقر الملف على قاضي التحقيق العسكري الاول رياض ابو غيدا.

إلى ذلك، أصدر قاضي التحقيق العسكري عماد الزين ثلاثة قرارات اتهامية أحال بموجبها سبعة متهمين بجرائم ارهابية على المحاكمة أمام المحكمة العسكرية الدائمة.

المصدر: أخبار السوريين