أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الثوار يسيطرون على قرى في ريف حلب الجنوبي.. وأحرار سوريا يعلن الشيخ مقصود منطقة عسكرية

الثوار يسيطرون على قرى في ريف حلب الجنوبي.. وأحرار سوريا يعلن الشيخ مقصود منطقة عسكرية

تمكنت فصائل الثوار من السيطرة على قرى مكحلة والحميرة وتل باجر وخربة كوسا في ريف حلب الجنوبي.

وقالت تنسيقيات الثورة أن الثوار تمكنوا خلال الاشتباكات الجارية من تدمير دبابة وعربة “بي إم بي” ومدفع 23 والعديد من الآليات الأخرى، بينما أكد ناشطون أن تمكنوا من قتل عدد من عناصر الميليشيات الموالية لقوات النظام وأسر عنصر إيراني، وفي الريف الشمالي شهد محيط قرية المالكية التابعة لمنطقة اعزاز ومحيط مطحنة الفيصل بالقرب من قرية كشتعار اشتباكات بين الثوار وقوات النظام.

حي جمعية الزهراء في مركز مدينة حلب شهد كذلك اشتباكات بين قوات النظام وميليشيا “حزب الله” اللبناني من جهة وفصائل الثوار من جهة أخرى وسقطت قذائف اطلقتها الثوار في محيط دور المالية ومناطق أخرى من الحي الخاضع لسيطرة قوات النظام.

وفي سياق غير بعيد طالب لواء “أحرار سوريا” من سكان حي “الشيح مقصود” بحلب، إخلاء الحي خلال أقصاها 24 ساعة ابتداء من الخامسة من عصر اليوم الجمعة معلناً الحي منطقة عسكرية وذلك رداً على قيام ميليشيات تابعة لحزب pyd بمهاجمة مناطق الثوار بمساندة من الطيران الروسي .

وشدد لواء أحرار سورية ، في بيان صادر عنه، على ضرورة مغادرة المدنيين المتواجدين في الحي مباشرة حفاظاً على سلامتهم، من استهداف اللواء لمواقع تمركز مقاتلي الحزب داخل الحيّ بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة.

وأوضح البيان أن هذه الخطوة جاءت بعد “غدر حزب pyd الإرهابي وما يسمى جيش الثوار المتواجد في منطقة عفرين والتنسيق مع الاحتلال الروسي لتنفيذ عدة غارات جوية على مناطق الثوار لتأمين غطاء جوي لمقاتلي الحزب أثناء التسلل إلى مطحنة الفيصل وقرية كتشعار والمالكية بهدف قطع طريق حلب – اعزاز”.

المصدر: زمان الوصل