أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » رغم عنف القصف الروسي.. المعارضة بسوريا تحرر مواقع (فيديو)

رغم عنف القصف الروسي.. المعارضة بسوريا تحرر مواقع (فيديو)

أحرزت المعارضة السورية صباح الجمعة تقدما ملحوظا في ريف اللاذقية، وذلك بعد يوم شهد قصفا روسيا عنيفا على مواقع في المنطقة ذاتها، ونشرت وزارة الدفاع الروسية فيديو يظهر غارات مكثفة مكنت النظام السوري من بسط سيطرته مؤقتا على المنطقة.

ويوضح الفيديو الذي عرضته قناة “روسيا اليوم” على موقعها الإلكتروني، قصفا عنيفا على مواقع سورية، في حين أعلنت مواقع تابعة للمعارضة السورية أن كتائب الثوار استعادت صباح الجمعة، سيطرتها على قمة (برج الزاهية) في جبل التركمان في ريف اللاذقية، بعد ساعات فقط من تقدم قوات النظام، وسيطرتها على القمة عقب القصف الروسي.

وقالت مصادر ميدانية إن مقاتلي المعارضة بدأوا في وقت مبكر من صباح الجمعة هجوما عنيفا على مواقع تمركز قوات النظام والمليشيات الداعمة لها، في برج “الزاهية” في جبل التركمان، شاركت فيها فصائل عدة، تمكنت على إثرها من طرد قوات النظام من البرج، وقتل وجرح عدد من عناصرها، والاستيلاء على دبابتين، وكميات من الأسلحة والذخائر.

وتتسم معارك ريف اللاذقية بالكر والفر، فكانت سيطرت قوات النظام على برج “الزاهية”، الخميس، بعد قصف عنيف تعرضت له نقاط سيطرة المعارضة من الطائرات الروسية والمدفعية الثقيلة، وذلك بعد يومين من سيطرة الثوار عليه.

وكان الناطق باسم وزارة الدفاع لطائرات الحربية، اللواء إيغور كوناشينكوف، أوضح أن روسيا نفذت في الفترة الممتدة من 23 إلى 26 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري 134 طلعة عسكرية، وشنت 449 ضربة على مواقع في محافظات حلب ودمشق وإدلب واللاذقية وحماة وحمص والرقة ودير الزور.

المصدر: عربي 21