أخبار عاجلة
الرئيسية » إقتصاد » مطالبات بزيادة حصة تملك السوريين في المصانع المصرية

مطالبات بزيادة حصة تملك السوريين في المصانع المصرية

كشف رجل الأعمال، ورئيس تجمع رجال الأعمال السوري في مصر، خلدون الموقع، عن طلب التجمع من السلطات المصرية رفع نسبة العمالة السورية في المصانع السورية بمصر وزيادة نسبة تملك السوريين في هذه المصانع.

وذكرت صفحة التجمع في “فيسبوك”، أن الاجتماع الذي عقده ممثلو التجمع مع مسؤولين مصريين، كان مثمراً، وعرض كل طرف لرؤيته ووجهة نظره فيما يمكن اتخاذه من إجراءات للوصول للغاية المنشودة.

وحسب موقع اقتصاد، عقد “تجمع رجال الأعمال السوري في مصر” اجتماعاً مع المجلس التصديري للملابس الجاهزة في مصر، ونائب رئيس المجلس الأعلى للصناعات النسيجية، برئاسة محمد قاسم.

وأضاف رئيس التجمع، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة واقع الصناعات النسيجية التي أنشأها السوريون في مصر، كما تم بحث ما يمكن للمجلس التصديري تقديمه لفتح الأسواق الإفريقية والأوروبية والأمريكية أمام الصناعات السورية بمصر. وتم الاتفاق على عقد لقاءات أخرى لإطلاق خطوات على الأرض تحقق الفائدة التسويقية المرجوة للصناعات السورية بمصر.

وكان الموقع قال في وقت سابق إن 80% من مصانع السوريين خارج البلاد تتركز في مصر.

يشار إلى أنه وفق القوانين المصرية المعمول بها حالياً، يجب ألا يقل عدد المصريين المشتغلين بالشركات ذات المسئولية المحدودة أو الشركات المساهمة عن 90% من مجموع العاملين بها، وألا يقل ما يتقاضونه من أجور عن 80% من مجموع أجور العاملين في الشركة. ويجب ألا تتجاوز نسبة العمالة غير المصرية، 10% فقط.

المصدر: الحل