أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » ميركل توجه رسالة واضحة لللاجئين السوريين

ميركل توجه رسالة واضحة لللاجئين السوريين

 ذكرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن هناك فرص لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم حال إحلال السلام هناك، حتى عقب تنفيذ خطوات لإدماجهم في ألمانيا.

وقالت ميركل في جلسة نقاش عام حول موازنة 2016 بالبرلمان الألماني (بوندستاج) اليوم الأربعاء: “إذا حل السلام في سورية فإن كثيرين ممن حصلوا على وضع إقامة هنا وفقا لميثاق جنيف للاجئين سيعودون مجددا إلى وطنهم”.

وأضافت ميركل: “أدعو أيضا إلى عدم إقناعهم بأنه ليس عليهم فعل ذلك” فكرة أنه لا يمكن العيش حياة جيدة في هذا العالم سوى في ألمانيا لا يتبناها سكان هذا العالم البالغ عددهم سبعة مليارات نسمة”.

وأكدت ميركل ضرورة البدء بسرعة في إدماج اللاجئين، وقالت: “ما يمكن تعلمه هنا يمكن استخدامه في أي حياة، سواء عندنا أو في سورية أيضا”.

وفي سياق متصل، ذكرت ميركل أن الحكومة الاتحادية والولايات والمحليات تتحمل مسؤولية مشتركة في مواجهة أزمة اللاجئين، وقالت: ” قدرتنا على الإيفاء بالمهام تجاه المهاجرين تتعلق أيضا بتنسيقنا لخطط الإنفاق بصورة جيدة خلال الأعوام الماضية”.

وأعربت ميركل عن أملها في التوصل إلى اتفاق بشأن حزمة المساعدات الجديدة للاجئين خلال الأيام المقبلة، عقب إرجاء إقرارها بسبب خلافات داخل الائتلاف الحاكم.

المصدر: العرب في المانيا