أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » هانوفر تصدر نشرات بالعربية بسبب مخالفات اللاجئين

هانوفر تصدر نشرات بالعربية بسبب مخالفات اللاجئين

أفادت صحيفة “هانوفرشه ألغماينة تسايتونغ” يوم الجمعة بأن شركة المواصلات الرئيسية في مدينة هانوفر (Üstra) أصدرت للمرة الأولى في تاريخها نشرة إعلانية تضم معلومات عن استخدام وسائل النقل العامة باللغة العربية إلى جانب الألمانية والانكليزية والفرنسية.

وأشارت الصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير، إلى أن هذه الخطوة جاءت بعد ارتفاع نسبة مخالفات استخدام المترو دون شراء بطاقات بين طالبي اللجوء، مشيرة إلى أن إدارة أكبر مركز لإيواء اللاجئين في مدينة هانوفر ويقع في مشفى شرق المدينة ذكرت مؤخراً أن 90% من المخالفات تحصل لعدم معرفة طالبي اللجوء كيفية التعامل مع نظام بيع البطاقات في الآلات المنتشرة قرب المحطات.

وقال أودو إيفانيك المتحدث باسم شركة (Üstra) إنه ليس بإمكانهم تحديد نسبة اللاجئين بين مرتكبي المخالفات، نظراً لأن العاملين لديهم لا يحصونه المخالفين على هذا النحو، مضيفاً أنه ليس هناك من قوانين خاصة أو متسامحة حيال اللاجئين، معترفاً بصعوبة جمع الغرامات.

وأشار “إيفانيك” إلى أنهم وجدوا أن هناك حاجة إلى المزيد من المعلومات، وهو ما قاموا بوضعها في الكتيب الإعلاني، بشأن نظام التعرفة وكيفية التعامل مع آلات شراء البطاقات و مثاقب التذاكر، إلى جانب مخطط للمدينة وخطوط التنقل بالمترو والحافلات، وبطاقات ” Region-S-Karte ” الخاصة بالأشخاص الذين يتلقون المساعدات الاجتماعية.

وبحسب ما ترجم عكس السير، فقد وزعت الشركة النشرة على مراكز استقبال طالبي اللجوء، كما يمكن الحصول عليها من مركز خدمة الزبائن في المدينة

المصدر: العرب في المانيا