أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » 11 قتيلاً من “الوحدات الكردية” بتفجير سيارة مفخخة بالحسكة شرقي سوريا

11 قتيلاً من “الوحدات الكردية” بتفجير سيارة مفخخة بالحسكة شرقي سوريا

الحسكة ـ الأناضول ـ قتل 11 عنصراً من “وحدات حماية الشعب” التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، بتفجير سيارة مفخخة استهدف مقرا لها ببلدة تل تمر شمالي محافظة الحسكة شرقي سوريا.

وأفادت مصادر محلية في تل تمر للاناضول، أن التفجير استهدف مدرسة تتخذها “الوحدات” مقراً لها بمدخل البلدة الغربي ونجم عنه دمار هائل بالمدرسة والمحلات التجارية المجاورة لموقع التفجير، تبعه إطلاق رصاص كثيف من قبل عناصر الوحدات الكردية الذين كانوا متواجدين في محيط المكان.

وتابعت المصادر بأن 9 عناصر من “الوحدات” جرحوا جراء التفجير تم نقلهم إلى المشفى العسكري في جنوب البلدة، مشيرةً أن حالة بعض الجرحى خطيرة ما يجعل عدد القتلى الذي بلغ 11 مرشحا للزيادة.

بدورها قامت قوات “الأسايش” الذراع الأمني لحزب الاتحاد الديمقراطي، باغلاق جميع الطرق المؤدية الى بلدة تل تمر تحسبنا لانفجار آخر، بحسب المصادر نفسها.

يشار إلى أن حزب “الاتحاد الديمقراطي” يسيطر على معظم أجزاء مدينة القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة، وقام بتشكيل ما أسماها بـ”الإدارة الذاتية” فيها وفي مناطق سيطر عليها في سوريا خلال السنوات الأربع الماضية، كما امتدت سيطرة الحزب إلى مناطق جنوب وشرق وشمال الحسكة، خلال الاشتباكات مع “داعش” الذي توغل في الأجزاء الجنوبية لمدينة الحسكة، قبل أن ينسحب منها قبل نحو 3 أشهر، فيما يتركز تواجد قوات النظام السوري في غرب المدينة.