أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » غارات إسرائيلية على نقاط لحزب الله والنظام السوري في القلمون

غارات إسرائيلية على نقاط لحزب الله والنظام السوري في القلمون

أفاد مصدر إعلامي من القلمون،  بأن الطيران الحربي الإسرائيلي، استهدف نقاطاً تابعة لـ حزب الله اللبناني و النظام السوري، أمس الأحد 29-11-2015 ، في عدة مواقع بمنطقة القلمون الحدودية مع #لبنان.

وقال الناشط أحمد اليبرودي (من مجموعة المشهد السوري)، إن “طائرات إسرائيلية، شنت ثمانية غارات على نقاط تابعة للحزب والنظام، قصف خلالها مواقع في منطقة القلمون الغربي (محيط فليطة والجبة ورأس العين وعسال الورد)، بالصواريخ الموجهة”.

وأضاف الناشط أن النقاط التي استهدفتها الطائرات الإسرائيلية، “بعضها يعد نقاط رصد (للحماية من محاولات التسلل) وأخرى تحتوي على قواعد صواريخ كورنيت، كما يوجد من بين النقاط مواقع تحتوي على سواتر ترابية (دشم)”.

وأشار اليبرودي إلى أن الغارات أدت إلى “مقتل وإصابة العشرات في صفوف قوات النظام ومقاتلي الحزب”. موضحاً أن “مشفى مدينة  يبرود الوطني فقط، استقبل ما لا يقل عن 15 شخصاً بين قتيل وجريح”.

وشهدت الأسابيع الأخيرة تصعيداً واضحاً من قبل #إسرائيل على جبهة القلمون، حيث قامت بتنفيذ هجمات بشكل أسبوعي على مواقع تحتوي على مستودعات أو مقرات أو نقاط عسكرية تابعة لحزب الله اللبناني، وأخرى مشتركة بين النظام والحزب.