أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » برلين: لا تعاون مع قوات بقيادة الأسد في محاربة “داعش”

برلين: لا تعاون مع قوات بقيادة الأسد في محاربة “داعش”

بعد التصريحات التي أطلقتها وزيرة الدفاع الألمانية حول احتمال التعاون مع قوات سورية في محاربة “داعش”، نفت الحكومة الألمانية وجود أي خطط لديها للتعاون مع قوات سورية تحت قيادة الأسد.

نفت الحكومة الألمانية وجود نية لديها بالعمل مع القوات السورية تحت قيادة الرئيس بشار الأسد في محاربة تنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف باسم “داعش”. وأعلنت وزارة الدفاع الألمانية أن برلين لن تتعاون مع قوات تحت قيادة الأسد خلال العملية العسكرية المخطط أن يشارك بها الجيش الألماني في سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية ينس فلوسدورف اليوم الاثنين (30 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015) في العاصمة الألمانية برلين: “لن يكون هناك تعاون حالياً مع الأسد ولن يكون هناك أي تعاون أيضاً مع قوات تحت قيادة الأسد”. وأشار فلوسدورف إلى أن وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين أعلنت ذلك بشكل واضح.

يذكر أن فون دير لاين ذكرت في تصريحات للقناة الثانية الألمانية (ZDF) في وقت سابق أنه ليس هناك مستقبل مع الأسد، بيد أنها لمحت إلى وجود “أطراف من القوات في سوريا يمكن تماماً التعاون معها، كما حصل في العراق حيث تم تدريب قوات محلية بنجاح”. وأكد فلوسدورف أنه من المقرر تجنب الانهيار التام لسيادة الدولة السورية.

ومن جانبه أشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية مارتن شيفر إلى أنها ستكون بمثابة إشارة جيدة لخطط تشكيل حكومة انتقالية في سوريا، إذا ما شارك الجيش السوري تحت قيادة الأسد حالياً أيضاً في مكافحة الإرهابيين. بيد أنه استدرك قائلاً: “هذا لا يعني بالتأكيد أنه لا بد أن يكون هناك تبادل معلومات أو أي شكل آخر للتعاون”.

أ.ح/ ع.غ (د ب أ)

المصدر: دويتشه فيله