أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » المعارضة تسيطر على حاجزين للنظام السوري في ريف حماة

المعارضة تسيطر على حاجزين للنظام السوري في ريف حماة

هاني خليفة – حماة

اندلعت، مساء أمس، اشتباكات بين قوات النظام السوري المتمركزة في حاجزي سوكة معان وجب الفطايس (ريف حماة) من جهة، وبين فصائل المعارضة من جهة أخرى، أسفرت عن سيطرة المعارضة على الحاجزين وقتل وجرح عدد من عناصر الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي محمد الخلف، في حديث لموقع الحل السوري، إن “مقاتلي المعارضة سيطروا على هذين الحاجزين، إضافة لبعض النقاط العسكرية بالقرب من قرية معان، التي تعتبر خط الدفاع الأول عن القرية، بعد تدمير آليتين عسكريتين للنظام ومقتل أكثر من 20 عنصراً، في حين قتل خمسة من عناصر المعارضة وجرح 10 آخرين”.

وأضاف المصدر أن الاشتباكات “تزامنت مع غارات جوية مكثفة شنها الطيران الحربي الروسي على مدينة مورك، وقرى عطشان وجروح وغيرها، اسفرت عن دمار كبير لحق بالأبنية السكنية، دون تسجيل ضحايا في صفوف المدنيين”.

ولفت المصدر إلى أن الطيران الحربي الروسي استهدف أيضاً قرى المنصورة والقاهرة وتل واسط والحميدية (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حماة الغربي)، ما أدى لدمار أكثر من خمسة منازل سكنية، دون تسجيل ضحايا، نظراً لخلوها من الأهالي، حيث بلغ عدد الغارات على ريف حماة أكثر من 50 غارة من الطيران الروسي والنظامي”.

المصدر: الحل