أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون دولية » غواصة تركية تعترض إحدى سفن النقل العسكري الروسية

غواصة تركية تعترض إحدى سفن النقل العسكري الروسية

رغم محاولات التهدئة التي تبذلها مختلف الأطراف بما في ذلك أنقرة، إلا أنه وعلى ما يبدو ما زال التصعيد سيد الموقف، سواء على المستوى الدبلوماسي بعد إعلان الكرملين رفض الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لقاء الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أم على المستوى العسكري.

وفي هذا السياق، حامت غواصتان تركيتان حول أكبر طرادات روسيا في البحر المتوسط والذي يسمى “موسكو”، بينما اعترضت غواصة تركية سفينة نقل لوجستي عسكرية روسية كانت في مضيق الداردنيل في طريقها للعبور نحو بحر مرمرة في طريقها إلى الموانئ الروسية في البحر الأسود، بينما كانت برفقة قوارب تابعة لخفر السواحل التركي.

ووصلت السفينة الروسية ياودا (133 متراً) إلى مضيق الداردنيل من بحر إيجة في الساعة العاشرة من صباح اليوم، حيث عاشت لحظات عصيبة عندما اعترضتها إحدى الغواصات التركية عند شواطئ ولاية جناكالة التركية، لتبقى هناك لمدة ساعة وخمس دقائق، لتجتاز المضيق في الساعة الـ 01:15 بالتوقيت المحلي.

ويأتي هذا بعد أيام من التصعيد العسكري الخطير بين الجانبين بعد قيام سلاح الجو التركي منذ أيام بإسقاط طائرة روسية على الحدود السورية، إثر اختراقها الأجواء التركية، مما أدى إلى أزمة كبيرة بين الجانبين.

المصدر: العربي الجديد – إسطنبول ــ باسم دباغ