أخبار عاجلة
الرئيسية » منوعات » الرجل يأكل كالحصان في حضور المرأة وهي تأكل كالعصفورة

الرجل يأكل كالحصان في حضور المرأة وهي تأكل كالعصفورة

قال باحثون في السلوك البشري، بعد دراسة محدودة، إن المرأة تحرص على أن تتناول قدرا ضئيلا جدا من الطعام “كالعصفورة” في حضور الرجل، وإنه على العكس، يأكل “كالحصان” في وجودها.

وتابع الباحثون رواد مطعم إيطالي يعرض على زبائنه في العشاء وليمة مفتوحة يأكلون منها قدر استطاعتهم، ووجدوا أن الرجال الذين كانوا يتناولون طعامهم مع نساء أكلوا أكثر بنسبة 93 في المائة عن أقرانهم، الذين كانوا يتناولون العشاء في صحبة رجال فقط.

امتدت هذه الرغبة في الإكثار من الطعام إلى المطاعم التي تقدم وجبات صحية فقط، حيث التهم الرجال الذين كانوا بصحبة نساء أطباق سلطة أكثر بنسبة 86 في المائة.

وأعد الدراسة كيفين كنيفين من كلية دايسون للاقتصاد التطبيقي والإدارة بجامعة كوميل في نيويورك. ويفسر ذلك بقوله إن الرجال ربما بطريقة لاشعورية، يريدون إثبات أنهم أقوياء صحيا، فربما يغوي ذلك رفيقاتهم ويكون عنصر جذب للقاءات قادمة.

وخلصت دراسة سابقة، أجريت في جامعة أبردين البريطانية، إلى أن الرجال يفضلون المرأة النحيفة، لأن شكل الجسم المهندم يرتبط في أذهانهم بالشباب وانخفاض خطر الإصابة بالأمراض.

كما أكد البروفيسور جون سبيكمان، المشرف على الدراسة، على فكرة ربط الرجال نحافة المرأة ولياقتها البدنية بمتوسط العمر والقدرة على الإنجاب.

المصدر: رويترز