أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » بالصور .. أول فوج من اللاجئين يغادر بيروت إلى كندا

بالصور .. أول فوج من اللاجئين يغادر بيروت إلى كندا

وعدت كندا فأوفت .. هذا كان لسان حال كل من شاهد وودع طلائع العائلات السورية التي ودعت لبنان متوجهه الي كندا عبر مطار بيروت ضمن خطة كندا لاعادة توطين وترسيخ ٢٥ ألف لاجيء سوري والتي اعلن عنها رئيس الوزراء الجديد فور نجاحه في الانتخابات الاخيرة .. Canada Immigration وقد نشر الصحفي ديريك ستوفل ، من قناة ” سي بي سي ” صوراً ، لعوائل سورية ستتوجه لبلدة ويندسور (أونتاريو) في كندا .

كانت السفيرة الكندية في بيروت ، ميشال كاميرون ، قد طلبت من وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل ، دعم بلادها لقرار استقبال 25 ألف لاجئ سوري موجودين في المنطقة، يتوقع أن يأتي عدد كبير منهم من لبنان.

 

الهجرة لكيبيك

وقالت في تصريح عقب لقائها بوزير الخارجية اللبناني إنها طلبت دعم الوزير باسيل لقرار كندا استقبال 25 ألف نازح سوري موجود في المنطقة، ونتوقع أن يأتي عدد كبير من لبنان.

موقع الهجرة الكندية

وأكدت دعم الوزير اللبناني لهذا الموقف، واستمعت إلى أفكاره من أجل تسريع إجراءات استقبال النازحين في كندا.

 

وشددت على أهمية التواصل بشكل دائم، لافتة إلى وجود جالية كندية فاعلة في لبنان، وجالية لبنانية فاعلة في كندا.

كما استقبل وزير الخارجية اللبناني اليوم الإثنين  القائم بأعمال السفارة البريطانية السفير هيوغو شورتر.

وصرح شورتر عقب اللقاء بأنه تم التركيز خلال اللقاء على استعراض الوضع الدولي والإقليمي، وأهمية التوصل الى حل سياسي من أجل حلحلة الوضع في سوريا الذي يشهد تداعيات رهيبة.

 

وأضاف أنه تم الاتفاق على مواصلة العمل من خلال الدبلوماسية لما فيه مصلحة السوريين ولبنان أيضا، مشيرا إلى أنه جرى خلال اللقاء استعراض الوضع السياسي الداخلي في لبنان، حيث تم تبادل وجهات النظر .

وتوقع أن يصوت مجلس العموم البريطاني خلال الأيام المقبلة على تنفيذ الضربات الجوية ضد تنظيم ” داعش ” الإرهابي في سوريا ، مشيرا إلى أنه ليس هناك أي قرار نهائي بعد، والذي من المفترض أن يتخذه رئيس الوزراء .

وأكد القائم بأعمال السفارة البريطانية في بيروت أن بلاده ستزيد من دعمها لضمان أمن لبنان، وسيكون هناك قرارات لاحقا بهذا الشأن.

المصدر: العرب في المانيا