أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » دعوات لتعيين أئمة مسلمين في الجيش الألماني

دعوات لتعيين أئمة مسلمين في الجيش الألماني

دعا زعماء مسلمون إلى تعيين أئمة مسلمين في الجيش الألماني مع وجود نحو 1600 مسلم يخدمون في القوات المسلحة الألمانية، على غرار ما هو متوفر للمجندين من ديانات أخرى.

وكانت صحيفة بيلد الألمانية قد أشارت، في مارس/آذار الماضي، إلى أن القوات المسلحة الألمانية تنوي تعيين أول إمام مسلم، على اعتبار أن هذه الخطوة تشجع المسلمين على الانضمام بأعداد أكبر إلى صفوف الجيش. كما لفتت إلى قرار المؤسسة العسكرية افتتاح مركز جديد للخدمات الدينية في غرب مدينة كوبلينز.

وقال رئيس المجلس المركزي للمسلمين، إحدى الجماعتين الرئيسيتين للمسلمين في ألمانيا، أيمن مزيك إن توفير أئمة ومستشارين روحيين للمسلمين الموجودين في القوات المسلحة الألمانية، تشكل خطوة هامة جداً، خصوصاً أن في ألمانيا هناك نحو 4.3 ملايين مسلم.

وأشار مزيك في حديثه إلى نيوز.نت إلى أن هذه القضية ستناقش في المؤتمر الإسلامي القادم، لافتاً إلى أهمية أن يكون للمسلمين في القوات المسلحة رمز روحي.

بدوره، دعا رئيس المجلس الإسلامي لجمهورية ألمانيا الاتحادية علي كيزيلكايا لتنفيذ هذه الخطوة، وقال: “المسألة ليست معقدة، وحسن النية موجود”.

ويوجد نحو 90 من الكهنة الذين يوفرون الدعم الروحي والديني للبروتستانت والكاثوليك منذ العام 1960 في الجيش الألماني، في حين أن 1600 مسلم في الجهاز العسكري لا يحظون بهذه الميزة.

المصدر: العربي الجديد – وكالات – العربي الجديد