أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » بعد ساعات من سيطرة قوات النظام عليها الثوار يستعيدون قريتين في سهل الغاب

بعد ساعات من سيطرة قوات النظام عليها الثوار يستعيدون قريتين في سهل الغاب

استعادت كتائب الثور اليوم الخميس (3 كانون الأول/ديسمبر) سيطرتها على قريتي “تل زجرم” و”القاهرة” في منطقة سهل الغاب في ريف حماة الغربي، بعد أن تقدمت قوات النظام وسيطرت على القريتين صباح اليوم.

وقالت مصادر ميدانية إن قوات النظام بدأت فجر اليوم عملية عسكرية واسعة في ريف حماة الغربي في منطقة سهل الغاب، حيث تقدمت قوة عسكرية تابعة لها من قريتي (فورو والحاكورة) ونقاط عسكرية تسيطر عليها بالقرب من معسكر “جورين” باتجاه قريتي (القاهرة وتل زجرم)، وتضم القوة المتقدمة آليات عسكرية ومشاة.

وسبقت العملية تمهيد مدفعي وصاروخي عنيف من معسكر “جورين” ومن حواجز أخرى لقوات النظام في أطراف سهل الغاب، وتعرضت قرى المنصورة والزيارة وقسطون والعنكاوي والعمقية ومنطقة المحطة الحرارية في زيزون لعشرات الغارات الجوية الروسية، وبأكثر من ثلاثين صاروخ أرض أرض عنقودي مصدرها مطار حماة العسكري وحواجز قوات النظام في ريف حماة الشمالي.

وبالفعل استطاعت قوات النظام بعد التمهيد المدفعي العنيف دخول قريتي (القاهرة وتل زجرم)، مستعينة بغطاء جوي روسي من الطائرات الحربية الروسية.

وبعد أقل من ساعتين تمكنت كتائب الثوار من استعادة القريتين بعد اشتباكات عنيفة مع القوات المهاجمة داخل القريتين، تم خلالها قتل عشرين عنصراُ من قوات النظام، لينسحب الناجون باتجاه مناطق سيطرة النظام قرب معسكر “جورين”.

وتحاول قوات النظام بين الحين والآخر استعادة مناطق في سهل الغاب، كانت قد خسرتها قبل عدة أشهر، لحماية وتعزيز حواجزها من جهة، وضمان عدم وصول الثوار إلى معسكر “جورين” أشهر معسكرات قوات النظام وأكبرها في الريف الغربي لحماة من جهة أخرى.

عبد الرزاق الصبيح: كلنا شركاء