أخبار عاجلة
الرئيسية » صحافة وإعلام » بعد قناة الميادين “عرب سات” توقف بث “المنار”

بعد قناة الميادين “عرب سات” توقف بث “المنار”

أعلنت قناة “المنار”، الجمعة، أن إدارة شركة “عربسات” أوقفت بث القناة عن أقمارها الصناعية، وذلك بعدما تم نقل مركز الشركة من منطقة جورة البلوط في لبنان إلى الأردن.

وقالت القناة، في مقدمة نشرتها الإخبارية المسائية، إنّ “هذه الخطوة تعتبر أجدد ما توصلت إليه سياسة كم الأفواه ومحاربة كل صوت يصدح بالحق والحقيقة ويبحث عن مساحة حرة في عالمنا العربي والإسلامي”.

وفي تعليق له على هذا القرار، قال وزير الإعلام رمزي جريج إنه لم يتبلغ أي رسالة رسمية حتى الآن من شركة “عرب سات” وأن من أبلغه هو أحد الإعلاميين في “المنار”، محملاً الشركة المسؤولية الكاملة في حال “أقدمت على فسخ عقدها مع قناة المنار دون وجه حق وتعسفت في ذلك تلقائيا ودون أن يكون هناك أي مبرر”.

ولفت جريج إلى أن “لجنة الإعلام والاتصالات” في المجلس النيابي، تمنّت في آخر جلسة لها، على وزارة الإتصالات أن تستمر في اتصالاتها مع “عرب سات” كي لا تنقل مكاتبها من بيروت إلى الأردن “لما في ذلك من ضرر يقع على لبنان مادياً ومعنوياً”.

وفي السياق أصدر”اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية” بياناً أكّد فيه “تضامنه مع قناة المنار”، معتبراً أن “إخفات صوت المنار هو لإخماد روح المقاومة ونهضة التغيير، ولن يجدي نفعاً بل سيزيدها تمسكاً بسياستها الإعلامية المعلنة”.

يُذكر أن شركة “عرب سات” حجبت بداية الشهر الماضي بث قناة “الميادين” عن أقمارها الصناعية، علماً أن ملكية الشركة تتوزع على الدول الاعضاء في الجامعة العربية كافة، لكن المساهم الاكبر هي السعودية التي تملك 36 بالمئة من أسهمها، ومقر الشركة الرئيسي يقع في الرياض