أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » “#لحم_سوري_للبيع” لتسليط الضوء على معاناة السوريين

“#لحم_سوري_للبيع” لتسليط الضوء على معاناة السوريين

صدم مقطع فيديو مصور بثه نشطاء محليون بريف دمشق على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الجمعة، رواد هذه المواقع الذين أطلقوا حملة بعنوان “لحم سوري للبيع” لتسليط الضوء على المجازر التي يتسبب بها قصف طيران النظام السوري والطيران الروسي للمناطق السكنية التي تسيطر عليها المعارضة السورية.

وظهر في المقطع الصادم شاب من بلدة جسرين بغوطة دمشق الشرقية وهو يحمل طبقاً كبيراً فيه أشلاء مدنيين تقطعت أجسادهم واحترقت بسبب قصف جوي شنه الطيران الروسي على حي سكني في بلدة جسرين، وصرخ الرجل في المقطع المصور قائلاً: “شاهدوا اللحم.. لحم سوري للبيع.. هذا لحم المدنيين الذين خرجوا من الصلاة منذ قليل.. لحم طازج!”.

وأعاد مئات السوريين والعرب نشر المقطع المصور على صفحاتهم على “فيسبوك” و”تويتر” مرفقينه بعبارات الاستنكار واللوم للمجتمع الدولي على الصمت المستمر إزاء المجازر التي ترتكبها يومياً الطائرات الروسية وطائرات النظام السوري ضد المدنيين السوريين.

وكان يوم أمس الجمعة قد شهد ثلاث مجازر في سورية، حيث تسبب قصف جوي روسي على سوق محلي في بلدة كفربطنا وحي سكني في بلدة جسرين بغوطة دمشق بسقوط ثلاث وأربعين ضحية من المدنيين، في وقت أسفر فيه قصف آخر للنظام عن مقتل أحد عشر مدنياً في مدينة تلبيسة شمال حمص.

المصدر: العربي الجديد