أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » البنتاغون: الاشتباكات في مناطق لا يوجد فيها داعش أمر غير مقبول

البنتاغون: الاشتباكات في مناطق لا يوجد فيها داعش أمر غير مقبول

(Photo by Alex Wong/Getty Images)

البنتاغون: الاشتباكات في مناطق لا يوجد فيها داعش أمر غير مقبول

نشرت وزارة الدفاع الأمريكية، بياناً رسمياً أبدت فيه موقفها من تطور الأحداث في منطقة “جرابلس” بمحافظة حلب السورية، وقالت فيه إن الاشتباكات في مناطق لا يوجد فيها مقاتلو تنظيم داعش غير مقبولة، ومصدر قلق عميق.

وقالت الوزارة إن تقارير تتحدث عن غارات جوية واشتباكات جنوب جرابلس بين القوات التركية وفصائل من المعارضة السورية من جهة، والوحدات التابعة لقوات سورية الديمقراطية، انتشرت في الفترة الماضية، وقالت إن هذه الأنشطة “لا تشارك فيها الولايات المتحدة ولا تتم بالتنسيق معها ولا تؤيدها”.

ودعت وزارة الدفاع الأمريكية “جميع الأطراف المشاركة في هذه الاشتباكات، إلى وقفها فوراً وفتح قنوات للتواصل فيما بينها”، وتركيز الجهود على محاربة تنظيم داعش “لاعتباره مازال يشكل تهديداً مشتركاً لجميع الأطراف”.

وكان نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الذي تزامن وصوله إلى أنقرة الأسبوع الماضي مع بدء عملية “درع الفرات”، قال إن بلاده تدعم المساعي التركية في محاربة “داعش والتنظيمات الإرهابية التي تهدد الأراضي التركية”، إلا أن مصادر محلية قالت إن القصف التركي أمس طال قرية جنوب جرابلس وتسبب بمقتل أكثر من عشرين مدنياً بينهم أطفال.