أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » أوباما يلتقي أردوغان الأحد في الصين لبحث الوضع في سوريا

أوباما يلتقي أردوغان الأحد في الصين لبحث الوضع في سوريا

يلتقي الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأحد في الصين نظيره التركي رجب طيب أردوغان لبحث الأزمة السورية خصوصا، من جهته أعلن مسؤول عسكري أمريكي الاثنين أن القوات الكردية في شمال سوريا انسحبت إلى شرق الفرات.

يلتقي الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأحد نظيره التركي رجب طيب أردوغان على هامش قمة مجموعة العشرين في الصين، لبحث الوضع في سوريا خصوصا، وفق ما أعلن الاثنين مستشار أوباما بن رودس.

وأعربت واشنطن الاثنين عن قلقها من العملية التركية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا، والتي تهدف أيضا إلى وقف تقدم الأكراد السوريين على الحدود.

مسؤول أمريكي يعلن أن المليشيات الكردية انسحبت إلى شرق الفرات

من جهته أعلن مسؤول عسكري أمريكي الاثنين أن القوات الكردية في شمال سوريا تراجعت “بالكامل” إلى شرق الفرات، في خطوة تأمل واشنطن بأن تخفض وتيرة النزاع بين تلك القوات التي تدعمها وحليفتها تركيا.

وقال المسؤول الذي طلب التحفظ على هويته بشأن العمليات الجارية، إن عملية الانسحاب التي تعد مطلبا رئيسيا لأنقرة، تمت تقريبا خلال يوم الأحد. وتابع أن “جميع قوات وحدات حماية الشعب الكردي أصبحت شرق الفرات”، لكنه أقر أن بعض الأكراد ربما لا زالوا غرب النهر، ولكنه قال إنهم ليسوا جزءا من وحدات حماية الشعب الكردي

:

فرانس 24-