أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون دولية » 12 مليون طالب فرنسي يعودون إلى مدارسهم تحت حماية الشرطة بعد دعوات داعش لاستهداف المدارس العلمانية

12 مليون طالب فرنسي يعودون إلى مدارسهم تحت حماية الشرطة بعد دعوات داعش لاستهداف المدارس العلمانية

عاد أكثر من 12 مليون طالب فرنسي اليوم الخميس، إلى مدارسهم التي بدأت فصلها الدراسي الأول، بعد عطلة صيفية امتلأت بالأحداث الدامية، بسبب الهجمات التي نفذها مقاتلو داعش في البلاد، وعلى خلفية الدعوات التي وجهها تنظيم “داعش” لمقاتليه، لشن هجمات داخل فرنسا وخصوصا على المدارس العلمانية التابعة للدولة.

وقالت “أوليفييه دوسنه” عمدة بلدة “جوانفيل لو بون”، إن الشرطة نشرت دوريات مسلحة خارج المدارس في أرجاء البلاد بينما تجمع الطلاب والأهالي والمعلمين عند بوابات الدخول، مشيرة إلى أن الحكومة خصصت موازنة قيمتها 100 ألف يورو (111 ألف دولار) لتحسين أمن المدارس.

وذكرت ان الحكومة صرفت جانب من تلك المخصصات لتزويد مداخل المدارس بزجاج معتم يمنع الموجودين خارجها من اختلاس النظر إلى الداخل، كما أنفق المزيد على تدريب طواقم المدارس على الإخلاء واحتواء الأزمات وفقا لتعليمات شملت كافة أنحاء البلاد.

وكانت آخر الهجمات التي نفذها تنظيم “داعش” في فرنسا، قد وقعت في مدينة “نيس” الفرنسية، عندما فام سائق شاحنة بدهس العشرات خلال احتفالية بالعيد الوطني.