أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون خليجية » إسرائيل تقر: نفذنا مناورات جوية مشتركة مع الإمارات وباكستان

إسرائيل تقر: نفذنا مناورات جوية مشتركة مع الإمارات وباكستان

أقرت إسرائيل رسميا، ولأول مرة، بإجراء مناورات عسكرية مشتركة بين سلاح جوها وكل من سلاح الجو التابع دولة الإمارات وباكستان.

ونقل موقع صحيفة “هآرتس” عصر الخميس عن مصدر كبير في سلاح الجو الإسرائيلي قوله إن الطائرات الإسرائيلية التي شاركت في المناورة التي نظمت في قاعدة “راد بالغ” الأمريكية قد عادت بالأمس.

وحول مشاركة طائرات من الإمارات وباكستان في المناورة، قال المصدر: “لدينا استعداد لإجراء مناورات مشتركة مع كل طرف مستعد لإجراء المناورات معنا”.

وتباهى المصدر بأن الطيارين الإسرائيليين “أثبتوا مهنية عالية خلال المناورة”، منوها إلى أن سلاح الجو الإسباني شارك في المناورة إلى جانب الإمارات وباكستان وإسرائيل.

ونوه المصدر إلى ثماني طائرات إسرائيلية من طراز “إف 16A”، إلى جانب طائرات مخصصة لتزويد الطائرات بالوقود بالجو.

وأوضح المصدر أن المناورة المشتركة، التي استمرت لمدة أسبوعين حاكت تصديا لهجوم على أسلحة الجو المشاركة فيه.

وحسب المصدر، فقد تم تصميم المناورة بحيث يتم القيام بطلعات جوية في النهار ثم تنفيذ طلعات جوية في الليل في اليوم الذي يليه.

وحسب المصدر، فقد شارك في المناورة إلى جانب سلاح الجو عناصر وحدات خاصة من الدول المشاركة، مشيرا إلى أن الطيارين تدربوا على محاولة شل المنظومات المحوسبة للطائرات “المعادية” عبر هجمات إلكترونية أثناء الطيران.

وأوضحت الصحيفة أن المصدر رفض الإجابة عن سؤال حول ما إذا كانت المناورة استهدفت التدرب على تعطيل منظومة “S300” الروسية التي زودت روسيا بها إيران مؤخرا.

المصدر: عربي 21