أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » استجواب النجم الأمريكي ليوناردو دي كابريو بتهمة التورط في عملية تبييض أموال قدرت بنحو 3.5 مليارات دولار

استجواب النجم الأمريكي ليوناردو دي كابريو بتهمة التورط في عملية تبييض أموال قدرت بنحو 3.5 مليارات دولار

تم استجواب نجم هوليود ليوناردو دي كابريو من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي بتهمة التورط في فضحية فساد ضخمة في الصندوق السيادي الماليزي، وفقا لصحيفة لوتان السويسرية.

وتتعلق فضيحة الفساد المالي بتورط دي كابريو في عملية تبييض أموال قدرت بنحو 3.5 مليارات دولار تم تحويلها من الصندوق المالي الحكومي “شركة التقدم الاستراتيجي الماليزية” 1Malaysia Development Berhad (1MDB)، المتورطة في عدة قضايا جنائية عبر العالم، لتمويل الفيلم الأميركي الشهير “وول ستريت وولف” من بطولة ليوناردو دي كابريو الذي يتحدث عن الفساد المالي في البورصة الأميركية.

وقام مكتب التحقيقات الفيدرالي باستدعاء الممثل الأمريكي ليوناردو دي كابريو لسماع أقواله فيما يخص هذه القضية، وعملية إنتاج الفيلم، الذي أخرجه مارتين سكورسيزي.

ووفق ما ذكرت قناة روسيا اليوم ، تضمن تحقيق يقوم به مكتب التحقيقات فيلم “وول ستريت وولف” حيث توجد دلائل على أنه أنتج بمبالغ تم اختلاسها من صندوق التنمية القومي بماليزيا، وتهريبها إلى خارج الحدود، وهي تقدر بحوالي مليار دولار.

ويعمل  القضاء الأمريكي على تتبع حركة أموال منتج الفيلم رضا عزيز، الذي يعد المتهم الأول في قضية اختلاس وتهريب أموال الصندوق القومي للتنمية في ماليزيا، وهو في نفس الوقت زوج ابنة رئيس الوزراء الماليزي السابق “نجيب رزاق”.

وفضلا عن هذه القضية يواجه دي كابريو قضية أخرى في ماليزيا بعد أن رفعت مؤسسة “برونو مانسيه”، لحماية الغابات الطبيعية دعوى قضائية تتهمه بتبديد أموال كانت مخصصة لحماية الحياة البرية في ماليزيا.