أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » أردوغان: 90 بالمئة من سكان منبج الأصليين هم من العرب وأنه من غير المقبول توطين أناس من أعراق أخرى في هذه المدينة.

أردوغان: 90 بالمئة من سكان منبج الأصليين هم من العرب وأنه من غير المقبول توطين أناس من أعراق أخرى في هذه المدينة.

أكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنّ تحرير مدينة منبج من عناصر تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي (الذراع السوري لمنظمة بي كي كي) الإرهابية يعدّ من أهم الأهداف المرسومة لعملية درع الفرات التي أطلقتها قوات الجيش السوري الحر بمساندة تركيا.

وأوضح أردوغان في مؤتمر صحفي عقده بمطار أسن بوغا بالعاصمة أنقرة قبيل توجهه إلى الصين للمشاركة في قمة دول العشرين، أنّ 90 بالمئة من سكان منبج الأصليين هم من العرب وأنه من غير المقبول توطين أناس من أعراق أخرى في هذه المدينة.

وتابع أردوغان في هذا الصدد قائلاً: “تركيا تقوم بتوفير أمن حدودها ومواطنيها بنفسها، فنحن لم ندخل مدينة جرابلس، ولكن أهل جرابلس الأصليين استعادوها بمساعدتنا، ولا ننوي البقاء في هذه المدينة”.

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت عناصر تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي قد انسحبت إلى شرقي نهر الفرات قال أردوغان: “إنهم إلى الأن لم ينسحبوا ونحن من يقرر ويثبت ما إذا كانوا قد انسحبوا أم لا ولا نصدق ما يُقال هنا وهناك بأنهم عادوا إلى أماكنهم في شرق الفرات”.  

ترك برس-