أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » قوات تركية تدخل “الراعي” بعد مصادمات عنيفة مع تنظيم الدولة

قوات تركية تدخل “الراعي” بعد مصادمات عنيفة مع تنظيم الدولة

تمكنت دبابات تركية، السبت، من دخول بلدة الراعي شمال سوريا ضمن عمليات “درع الفرات”، بعد اشتباكات عنيفة خاضتها قوات الجيش السوري الحر ضد تنظيم الدولة.

وقالت صحيفة “يني شفق” التركية، إن “القوات المسحلة التركيّة أعلنت اليوم أن أربع دبابات دخلت بلدة الراعي الحدودية بالقرب من جرابلس شمالي حلب، كدفعة أولية، وأن 20 دبابة أخرى على وشك الدّخول للمنطقة”.

وبعد اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا وبين تنظيم الدولة، فقد تمكنت وحدات من القوّات المسلحة التركية مدعومة بالدبابات والآليات المصفّحة من دخول بلدة “الرّاعي” أو “جوبان بي” بالتركيّة، وهي بلدة تقع مقابل مدينة “كلّس” التركية تماما.

ويأتي ذلك في سياق الحملة العسكرية التركية على طول شريطها الحدودي مع سوريا. وشهدت الحملة تقدّما كبيرا أحرزته قوات الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا، حيث إنه أحكم السيطرة على كثير من القرى في جوار جرابلس شمالي حلب، بعد معارك خاضها مع تنظيم الدولة.

وبلدة الراعي، تعد آخر معاقل التنظيم على الحدود التركية السورية. وتأتي هذه العمليات بجانب تعزيزات عسكرية تركية كبيرة قادمة من مدينة “كلّس” التركية شهدتها الحدود في الأيام الأخيرة، وفقا للصحيفة التركية.

المصدر: عربي 21